منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

جمعية إكرام لحفظ الطعام توقع اتفاقيات تعاونية لحفظ فائض الطعام في حج 1445

وقعت جمعية إكرام لحفظ الطعام بمكة المكرمة اتفاقيات تعاونية مع 6 شركات ومنشآت خدمة حجاج الداخل، وذلك استعدادًا لموسم حج هذا العام 1445هـ. تهدف هذه الاتفاقيات إلى تعزيز التعاون في مجال الأمن الغذائي، وحفظ فائض الطعام من مقرات الحملات في المشاعر المقدسة.

 

قد يعجبك..“ميتوان” الصينية تطلب وظائف بالسعودية لتوسعة أعمال توصيل الطعام

 

تعزيز الأمن الغذائي

أوضح مدير جمعية إكرام لحفظ الطعام، أحمد بن حربي المطرفي، أن هذه الاتفاقيات تأتي امتدادًا للجهود التي تبذلها الجمعية في تعزيز الأمن الغذائي في المشاعر المقدسة. وتهدف الاتفاقيات إلى حفظ فائض الطعام من مقرات الحملات، وفق اشتراطات السلامة الغذائية، وتوزيعه على المحتاجين في مكة المكرمة، وفقًا لـ وكالة الأنباء السعودية.

مشاركة فاعلة من القطاع الخاص

أشاد المطرفي بالمشاركة الفاعلة من قبل القطاع الخاص في هذه المبادرة، مؤكدًا أهمية العمل المشترك بين مختلف الجهات لضمان تحقيق أهدافها. كما دعا جميع الشركات والمؤسسات إلى المشاركة في هذه الجهود. من أجل المساهمة في التخفيف من معاناة المحتاجين، وتعزيز القيم الإنسانية خلال موسم الحج.

آليات التنفيذ

وبحسب الاتفاقيات الموقعة، ستقوم الشركات والمنشآت المشاركة بتخصيص أماكن ملائمة لحفظ فائض الطعام. وستقوم الجمعية بدورها بجمع هذا الطعام ونقله إلى مراكز التوزيع المعتمدة. كما ستعمل الجمعية على توعية الحجاج بأهمية حفظ الطعام وعدم الإسراف فيه.

بينما من المتوقع أن تسهم هذه الاتفاقيات في تحقيق نتائج إيجابية على صعيد الأمن الغذائي في المشاعر المقدسة. خلال موسم حج هذا العام. كما ستسهم في التخفيف من معاناة المحتاجين. وتعزيز القيم الإنسانية التي يتميز بها موسم الحج.

 

 

مقالات ذات صلة:

هدر الطعام في رمضان.. شبح يهدد البيئة والاقتصاد

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.