جامعة جدة تدشّن برنامج الأثر الاقتصادي والقيمة المضافة

0 39

دشّنت جامعة جدة، برنامج “الأثر الاقتصادي والقيمة المضافة”، اليوم الثلاثاء، أحد برامج رؤية الجامعة السعودية الحديثة، والذي يهدف إلى تحديد القيمة المضافة لأنشطة الجامعة المعرفية والبحثية وما هو متعلق بالابتكار وريادة الأعمال، وتقييم الأثر الاقتصادي لمشاريع الجامعة الرأسمالية.

ويهدف البرنامج إلى تقدير معدلات التحسن والنمو للأثر الاقتصادي الناتج من عمليات الإنفاق والتشغيل لنشاطات الجامعة المختلفة، وقياس معدلات التحسن والنمو للأثر الاقتصادي الناتج من إنفاق طلاب وطالبات جامعة جدة في الاقتصاد المحلي، إلى جانب حساب معدلات التحسن والنمو للأثر الاقتصادي الناتج من مشاريع البحث والابتكار وريادة الأعمال.

اقرأ المزيد:
غرفة نجران تنظم ورشة «الأحكام الانتقالية لزيادة نسبة ضريبة القيمة المضافة»

ويقيس البرنامج مستوى تحقيق برامج رؤية جامعة جدة لأهدافها الإستراتيجية، ورفع مستوى الوعي بإسهام القيمة المعرفية المضافة في زيادة الإنتاجية، ودخول خريجي وخريجات الجامعة سوق العمل.

يُذكر أن البرنامج يعتمد على عدد من المشاريع أبرزها مشروع حساب القيمة المضافة لتأثير التدريس، وفقاً لمتطلبات الثورة الصناعية الرابعة، ومشروع تقدير القيمة المضافة لخريجي وخريجات جامعة جدة لدى أرباب العمل، ومشروع احتساب الأثر الاقتصادي للبحث والابتكار وريادة الأعمال، ومشروع إحصاء الأثر الاقتصادي للجامعة.

اقرأ أيضًا:
«مصر» تُجري تعديلات على قانون ضريبة القيمة المضافة
الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.