منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

جامعة الملك فهد للبترول والمعادن توقع 17 اتفاقية ومذكرة تفاهم

0

تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وزير الطاقة، رئيس مجلس أمناء جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، شهدت الجامعة اليوم الأحد، حدثًا هامًا تمثل في توقيع 17 اتفاقية ومذكرة تفاهم نوعية مع عددٍ من الجهات الحكومية والشركات الكبرى.

 

قد يعجبك..جدوى: الاقتصاد السعودي ينمو بثبات بدعم من قطاعي الطاقة والتصنيع

 

 

تهدف هذه الاتفاقيات إلى تعزيز التعاون بين الجامعة والجهات الموقعة في مختلف مجالات التعليم والأبحاث العلمية والابتكار، بما يساهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

 

تعزيز التعاون

 

كما تمثل هذه الاتفاقيات خطوة هامة نحو تعزيز التعاون بين جامعة الملك فهد للبترول والمعادن والجهات الموقعة، بما يساهم في تحقيق أهداف مشتركة تصب في مصلحة الوطن. وتشمل هذه الأهداف:

  • مواءمة مخرجات التعليم مع احتياجات سوق العمل: تهدف الاتفاقيات إلى تطوير برامج أكاديمية جديدة تتوافق مع احتياجات سوق العمل المتغيرة، وتزويد الطلاب بالمهارات والكفاءات اللازمة للنجاح في حياتهم المهنية.
  • دعم الأبحاث العلمية والابتكار: تسعى الاتفاقيات إلى تعزيز التعاون في مجال الأبحاث العلمية والابتكار، وتبادل الخبرات والمعلومات بين الجامعة والجهات الموقعة، ودعم الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا.
  • خدمة المجتمع والتنمية الوطنية: تهدف الاتفاقيات إلى مشاركة الجامعة في خدمة المجتمع والتنمية الوطنية، من خلال تقديم الاستشارات والدراسات، وتنفيذ المشاريع البحثية، ونشر المعرفة.

 

مجالات التعاون

تشمل مجالات التعاون بين الجامعة والجهات الموقعة:

  • التعليم: تطوير برامج أكاديمية جديدة وتبادل الخبرات والطلاب.
  • الأبحاث العلمية: تنفيذ مشاريع بحثية مشتركة ونشر الأبحاث العلمية.
  • الابتكار: دعم الشركات الناشئة ونقل التكنولوجيا.
  • المسؤولية الاجتماعية: المشاركة في خدمة المجتمع والتنمية الوطنية.

 

الجهات الموقعة

الجهات الحكومية

وزارة الطاقة، ووزارة الصناعة والثروة المعدنية، ووزارة التعليم. بالإضافة إلى الهيئة الوطنية للأمن السيبراني، ووزارة الاتصالات وتقنية المعلومات. علاوة على الهيئة العامة للصناعات العسكرية، والهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة.

 

الشركات الكبرى

تشكل الشركات الكبرى كل من أرامكو السعودية، وسابك والكهرباء السعودية والاتصالات السعودية. والاتصالات المتنقلة السعودية علاوة على زين السعودية وحلول الاتصالات المتكاملة.

 

كلمات رئيس الجامعة

وبهذه المناسبة، أكد الدكتور محمد بن محسن السقاف، رئيس جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، أن هذه الاتفاقيات والمذكرات تمثل خطوة هامة نحو تحقيق أهداف الجامعة في مواءمة مخرجات التعليم مع احتياجات سوق العمل، وتعزيز دورها في خدمة المجتمع والتنمية الوطنية.

 

كلمات وزير الطاقة

في حين أشاد الأمير عبد العزيز بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وزير الطاقة، رئيس مجلس أمناء جامعة الملك فهد للبترول والمعادن. بالجهود التي تبذلها الجامعة لتعزيز التعاون مع مختلف الجهات الحكومية والشركات الكبرى. كما أكد على أهمية هذه الاتفاقيات والمذكرات في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

 

تأثير الاتفاقيات

بينما يتوقع أن يكون لهذه الاتفاقيات والمذكرات تأثير إيجابي على مخرجات التعليم والأبحاث العلمية والابتكار في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن. كما ستساهم في تعزيز دور الجامعة في خدمة المجتمع والتنمية الوطنية.

 

التزام الجامعة

كما تؤكد جامعة الملك فهد للبترول والمعادن على التزامها بتنفيذ هذه الاتفاقيات والمذكرات على أكمل وجه. وتحقيق الأهداف المرجوة منها.

 

 

مقالات ذات صلة:

ترشيد تطلق مشروعًا لرفع كفاءة الطاقة في مباني الهيئة الملكية للجبيل

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.