منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

“جاز” توقع عقدين بقيمة 761 مليون ريال مع أرامكو السعودية.. هوامير البورصة

0

هوامير البورصة.. أعلنت شركة جاز العربية للخدمات “جاز” عن توقيع عقدين مع شركة الزيت العربية السعودية “أرامكو السعودية”، بقيمة إجمالية 761 مليون ريال.

 

وأوضحت الشركة، في بيانين منفصلين لها اليوم الأربعاء على تداول السعودية، أن الترسية وتوقيع العقد تما اليوم، وكانت تلقت بتاريخ 27/02/2024م خطابي نوايا (غير ملزمين) من شركة الزيت العربية السعودية (أرامكو السعودية).

 

وأضافت أن العقد الأول والأكبر من حيث القيمة يتمثل في أعمال الهندسة والتوريد والبناء، وذلك بمشروع توسعة شبكة الغاز الرئيسية في تجمع المنطقة الشرقية ومنطقة القصيم.

 

وأشارت إلى أن قيمة العقد تصل إلى نحو 416.3 مليون ريال غير شاملة ضريبة القيمة المضافة، وتبلغ مدته 30 شهرًا.

 

كما توقعت أن يكون للعقد أثر مالي إيجابي في القوائم المالية للشركة للأعوام من 2024 إلى 2026.

 

بينما يتمثل العقد الثاني في أعمال الهندسة والتوريد والبناء وذلك في مشروع توسعة شبكة الغاز الرئيسية من شدقم إلى محطة ضخ أرامكو «شرق – غرب»-1.

 

وأشارت إلى أن قيمة العقد تصل إلى نحو 344.6 مليون ريال غير شاملة ضريبة القيمة المضافة، وتبلغ مدته 40 شهرًا.

 

علاوة على ذلك توقعت الشركة أن يكون للعقد أثر مالي إيجابي في القوائم المالية للشركة للأعوام من 2024 إلى 2027م.

 

سوق الأسهم - البورصات - هوامير البورصة
سوق الأسهم – البورصات – هوامير البورصة

 

أرباح 2023

 

وأظهرت النتائج المالية السنوية لشركة جاز العربية للخدمات “جاز” ارتفاع صافي الربح. بنسبة 21%، إلى نحو 81.5 مليون ريال بنهاية عام 2023. بينما حققت صافي ربح بلغ نحو 67.4 مليون ريال بنهاية عام 2022.

 

وأوضحت الشركة أن سبب ارتفاع الأرباح خلال الفترة الحالية مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق. يعود إلى ارتفاع الإيرادات نتيجة تحسن الطلب في الاستلام والتسليم مقارنة بالعام السابق. كذلك ارتفاع الأرباح المحققة من نتائج الشركات الزميلة خلال العام.

 

كما قالت الشركة إن حقوق المساهمين (لا توجد حقوق أقلية) بنهاية الفترة بلغت 360.690 مليون ريال. في حين بلغت نحو 317.169 مليون ريال، كما في نهاية الفترة المماثلة من العام السابق.

 

كذلك بلغ إجمالي الدخل الشامل للفترة الحالية 81.9 مليون ريال بالمقارنة بإجمالي الدخل الشامل بمقدار 70.6 مليون ريال في الفترة المماثلة من العام السابق.

 

هوامير البورصة

 

ويشار إلى أنه يُطلق على كبار المتعاملين في سوق الأسهم لقب هوامير البورصة.

 

المصدر: تداول السعودية

 

 

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.