ثروته بلغت 5.3 مليار.. دولار كيفين بلانك بائع الزهور الملياردير

0 161

النجاح الحقيقي يكمن في الإصرار والعزيمة، واتباع الحلم والشغف رُغم الصعوبات والعقبات التي تواجه رواد الأعمال، جملة غير مكتوبة اتخذها الأمريكي كيفين بلانك؛ مؤسس علامة أندر آرامور العالمية الشهيرة بمجال الأزياء الرياضية.

كيفين بلانك
كيفين بلانك

اقرأ أيضًا..جان كوم مؤسس واتساب.. من الفقر لحياة المليارديرات

وتمكن رائد الأعمال الأمريكي، خلال فترةٍ قصيرةٍ من خلق سُمعة عالمية لشركته الناشئة؛ لتحتّل مكانة عالمية بارزة بين الشركات، تعمل في نفس المجال، بفضل إيمانه بفكرته التي دفعته، وتميزه في تقديم منتج جديد كان السوق في حاجة مُلحةٍ إليه.

مُسلحًا بالعزيمة والشغف والإصرار، مضى رائد الأعمال الأمريكي في طريقه؛ ليُحقق نجاحًا كبيرًا، ويصل إلى قائمة المليارديرات في فترةٍ وجيزة.

طريق طويل قطعه بلانك؛ من أجل تحقيق حلمه وبناء إمبراطوريته في عالم بيع وتجارة الأزياء الرياضية، من لعب كرة القدم الأمريكية في المدرسة الثانوية إلى اللعب في دوري الدرجة الأولى، فكيف كانت البداية؟

بدايات رائد أعمال

خلال دراسته الجامعية نبتت بذرة ريادة الأعمال لدى كيفين بلانك، الذي كان يستغل وقت فراغه في الجامعة في بيع الزهور لزملائه داخل الجامعة، وهو الأمر الذي أكسبه شهرةٍ متوسطة في كليته، وكتب تاريخ بداياته في عالم ريادة الأعمال؛ إلا أن طموحه كان بلا حدود.

كيفين بلانك
كيفين بلانك

اقرأ المزيد..عبدالصمد القرشي مؤسس إمبراطورية العطور العالمية

الأعمال تتوالى

مع تنامي أرباحه من بيع الزهور في الكلية، فكّر كيفين بلانك في الاستثمار في مجال آخر؛ لزيادة رأسماله، فلجأ إلى الاقتراض من البنوك، إلى جانب ما ادخره من حصيلة بيع الزهور؛ ليبدأ مشروعًا صغيرًا لبيع الملابس الرياضية، مستغلًا منزل جدته لإدارة شركته الناشئة.

كيفين بلانك يبتكر منتجات جديدة

واشتهرت شركته في البداية، بمنتجين اثنين هما “هيت جير” وهو زي رياضي قصير الأكمام يناسب فصل الصيف، و”كولد جير” زي رياضي بأكمام يُناسب فصل الشتاء، حيث يمنح الجسم الدفء المطلوب، علاوة على بعض الأحذية المريحة للرياضيين.

اقرأ أيضًا..هارلاند ساندرز مؤسس مطاعم دجاج كنتاكي

خطوة جريئة

في خطوة جريئ، أعلن كيفين بلانك، عن علامته التجارية الجديدة في مجال الملابس والأحذية الرياضية، والتي حملت اسم أندر آرامور في مجلة ESPN الرياضية الشهيرة.

واعتبر البعض هذه الخطوة مغامرة غير محسوبة العواقب؛ كونه أنفق ميزانية شركته كاملة في الإعلانات، وهو مادفع البعض للقول: «إن شركته ستفلس ويتم إغلاقها».

كيفين بلانك
كيفين بلانك

اقرأ المزيد..ستيف جوبز مؤسس أبل ومخترع I Phone

الأرباح تتنامى

وعلى عكس توقّع الجميع جاءت الحملة الإعلانية بنتائج مُبهرة للغاية؛ وحقق بلانك للمرة الأولى أرباحًا بقيمة مليون دولار؛ لينضم لنادي أصحاب الملايين في الولايات المتحدة الأمريكية، وتستمر أرباحه في التنامي.

الاستثمارات تتوالى

إلى جانب الاستثمار الأساسي في صناعة الملابس والأحذية الرياضية، تعمل الشركة أيضًا في إنتاج بعض المستلزمات الرياضية كالحقائب وغيرها من الأدوات التي يستخدمها الرياضيون، وتملك الشركة اليوم مئات الأفرع حول العالم، وبلغت ميزانيتها العام الماضي 5.3 مليار دولار.

كيفين بلانك
كيفين بلانك

اقرأ المزيد..جيف بيزوس.. ضحى بالوظيفة ليؤسس أمازون

الدروس المستفادة:

1-المغامرة مطلوبة:

عليك عزيزي رائد الأعمال أن تتحلى بروح المغامرة والمخاطرة المحسوبة؛ مايُمكّنك من عقد الصفقات أو اتخاذ قرارات جريئة من شأنها دعم استثماراتك، على أن تكون القرارات محسوبة ومتوقّع أن تُسفر عن نتائج إيجابية.

اقرأ أيضًا..إي ميونج باك من جمع القمامة لرئاسة كوريا الجنوبية

2-عزز استثماراتك

إذا نجحت في تسويق منتجك عليك عزيزي رائد الأعمال أن تتوسّع في استثماراتك وتُعززها؛ مايمنحك حصصًا جديدة في السوق، ويعزز من مبيعاتك، خاصة إذا كان المنتج الجديد يُشبه منتجاتك القديمة، فيستمد قوته من تاريخ علامتك التجارية؛ مايعزز استثماراتك وأرباحك.

اقرأ المزيد..شونغ جو يونغ المغامر مؤسس هيونداي العالمية

3-البدايات الصغيرة يُكتب لها النجاح

يقول البعض: إن من يبدأ صغيرًا يظل صغيرًا، لكن نجاحات رواد الأعمال أثبتت عدم صحة هذه المقولة، فالنجاحات الصغيرة تقودك للأكبر، والمشروع الصغير يتنامي بالمثابرة والشغف؛ ليصبح مؤسسة كبيرة مع الوقت.

4-الفكرة نصف النجاح

عليك عزيزي رائد الأعمال دائمًا، أن تبحث عن الفكرة أو المنتج الذي يميزك عن المنافسين، ففي الفكرة الجيدة نصف النجاح، والفكرة الجيدة تسوّق لنفسها عند الجمهور.

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.