منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

تيك توك تقاضي الحكومة الأمريكية لمنع حظرها

يواجه تطبيق تيك توك الشهير لمشاركة الفيديوهات القصيرة تحدياتٍ كبيرة في الولايات المتحدة، حيث تتزايد المخاوف بشأن أمن البيانات وخصوصية المستخدمين، مما أدى إلى اتخاذ خطواتٍ جادةٍ قد تهدد مستقبل التطبيق في البلاد.

مخاوف أمريكية من تيك توك 

ووفقًا لـ CNBC، يتهم التطبيق، المملوك لشركة ByteDance الصينية، بنقل بيانات المستخدمين إلى الحكومة الصينية، وهو ما تنفيه الشركة بشدة. وتخشى الولايات المتحدة من استخدام هذه البيانات لأغراض التجسس أو التأثير على الرأي العام الأمريكي.

خطوات حاسمة

في مارس 2024، أقر مجلس النواب الأمريكي مشروع قانون يلزم تيك توك بالانفصال عن شركته الأم الصينية ByteDance خلال عام واحد، وإلا سيتم حظره في البلاد. ويهدف هذا المشروع إلى ضمان عدم استخدام بيانات المستخدمين الأمريكيين لأغراضٍ أجنبية.

ردود الفعل

تقاوم ByteDance بشدة مشروع القانون هذا، محذرةً من آثاره السلبية على الاقتصاد الأمريكي وفقدان ملايين الوظائف. كما تؤكد الشركة على التزامها بحماية بيانات المستخدمين واحترام خصوصيتهم.

سيناريوهات محتملة

من المحتمل أن يتم إقرار مشروع القانون في مجلس الشيوخ، ما يؤدي إلى حظر التطبيق في الولايات المتحدة. كما من الممكن تقرر ByteDance بيع التطبيق لشركة أمريكية، ما قد يخفف من المخاوف الأمنية ويتيح استمرار عمل التطبيق.
وهناك احتمال ثالث وهو أن يتم التوصل إلى اتفاقٍ بين ByteDance والحكومة الأمريكية يحدد شروطًا صارمة لعمل التطبيق في الولايات المتحدة.

وفي كل الأحوال سيؤثر أي قرار بشأن مستقبل تيك توك بشكل كبير على مستخدمي التطبيق. في الولايات المتحدة، وشركاته، وصناعة التكنولوجيا بشكل عام.

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.