تيكنوبارك الدار البيضاء تدعم ريادة الأعمال الخضراء في المغرب

0 110

أبرمت شركة (MITC)، المكلفة بتسيير فضاء تيكنوبارك (الدار البيضاء) والتكتل الصناعي الشمسي “كلوستر صولير”، مؤخرًا في الدار البيضاء، اتفاقية تعاون لدعم ريادة الأعمال الخضراء في المغرب.

اقرأ أيضًا..المغرب في الصدارة.. أكثر دول العالم امتلاكًا لعنصر الفوسفات

ريادة الأعمال الخضراء

وعقب توقيع الاتفاق أكد الطرفان أن هذه الشراكة تأتي؛ لتعزيز تعاونهما لصالح تطوير اقتصاد أخضر مرن ومستدام، وذلك من خلال تزويد المقاولات الخضراء الناشئة بإطار عمل، وبالأدوات والدعم اللازم لتطوير مشاريعهم وتحقيق أهدافهم.

كما ترمي الاتفاقية لتعزيز التعاون بين تكتل “كلوستر صولير” ومنظومة تكنوبارك، من خلال تنظيم مؤتمرات وورشات عمل وندوات حول التقنيات الخضراء، ولكن أيضا من خلال مواكبة المقاولات الناشئة الخضراء في مختلف أطوار سلسلة القيمة.

ويأتي تكتل كلوستر صولير اليوم كفاعل رئيسي في تطوير التقنيات النظيفة في المغرب، بفضل الخبرة التي راكمها لسنوات في دعم ريادة الأعمال الخضراء.

ومن المنتظر أن تُسخّر مجموعة كلوستر إمكانياتها لخدمة مقاولات (MITC) التي تنشط في هذا القطاع خدمات متنوعة، ولاسيما في مجال التكوين، والتدريب، والمساعدة التقنية في النمذجة والتصنيع، ونسج العلاقات والتمويل.

وتقول لمياء بن مخلوف؛ المديرة العامة لتكنوبارك، :”إنه في إطار مواصلة برامجها المخصصة لدعم شبكتها من المقاولات الناشئة، تواصل تكنوبارك الاستثمار في ريادة الأعمال”.

بدورها أكدت فاطمة الزهراء الخليفة؛ المديرة العامة لمجموعة “كلوستر صولير” أن ريادة الأعمال الخضراء أضحت تتمتع اليوم بإمكانات حقيقية في المغرب، حيث تحفز المقاولات الناشئة الخضراء على نمو وتبني الطاقات البديلة من أجل تحسين مرونة البلدان في مواجهة تغير المناخ” .

وتعزز تكنوبارك ومجموعة “كلوستر صولير” مكانتيهما كمحفزين على الابتكار في المملكة، من خلال شراكتهما.

وتعد MTIC الشركة المسيرة لفضاء تكنوبارك، ثمرة شراكة بين القطاعين العام والخاص، وتتجلى مهمتها في المواكبة الدائمة لأكثر من 1200 مقاولة في مجال تكنولوجيا المعلومات والتواصل، والتكنولوجيا الخضراء والصناعة الثقافية.

ومجموعة “كلوستر صولير” جمعية غير ربحية، تضم مختلف الفاعلين في قطاع الطاقة المتجددة لدعم ريادة الأعمال الخضراء، وتوفر سنويا المواكبة لأكثر من 150 مقاولة صغيرة جدًا ومتوسطة صغيرة و 50 مقاولة ناشئة تنشط في مجال التكنولوجيا النظيفة.

close
012 1

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.