توقّعات بتراجع مبيعات السيارات نهاية 2021

0 124

توقع تقرير مشترك صادر عن مؤسستي جيه دي باور وإل إن سي أوتوموتيف، تراجع مبيعات السيارات في الولايات المتحدة خلال الشهر الجاري؛ مرجعًا توقعه لنقص الإمدادات وارتفاع الطلب في زيادة الأسعار.

السيارات الصينية
السيارات الصينية
الصين أولًا بـ4.5 مليون سيارة| حجم مبيعات السيارات الكهربائية 2020
مبيعات السيارات

وأشار التقرير إلى أنه من الوارد أن تتراجع مبيعات التجزئة للسيارات الجديدة بنسبة 17.7% إلى 2.92 مليون وحدة مقارنة بالعام السابق.

فولفو تسعى لجمع 2.86 مليار دولار لتمويل صناعة السيارات الكهربائية

وذهبت التوقعات إلى أن من المنتظر أن يُسجّل إجمالي المبيعات – سواء البيع بالتجزئة أو غيره – تراجعًا خلال ديسمبر بنسبة 20.5% على أساس سنوي.

أعلى السيارات مبيعًا في السعودية
أعلى السيارات مبيعًا في السعودية

ومن المتوقع أن يبلغ متوسط أسعار المعاملات 45.743 ألف دولار، متجاوزًا مستوى 45 ألف دولار للمرة الأولى على الإطلاق، وأعلى بنسبة 20% مقارنة بشهر ديسمبر 2020، عندما تجاوزت الأسعار مستوى 38 ألف للمرة الأولى.

 

صناعة السيارات
صناعة السيارات

ويقول”جيف شوستر” رئيس وحدة عمليات الأمريكتين وتوقعات المركبات العالمية لدى “إل إم سي أوتوموتيف” إن المخاطر الناجمة عن ارتفاع إصابات “أوميكرون” قد تطغى على التحسن الطفيف في نقص الرقائق.

مبيعات السيارات حول العالم
مبيعات السيارات حول العالم

وعلى الرغم من العراقيل التي تواجه قطاع صناعة السيارات عالميًا من المتوقع أن تتحسن مبيعات السيارات الخفيفة عالميًا خلال 2022 إلى 86 مليون وحدة، بزيادة قدرها 750 ألف وحدة عن الشهر الماضي.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.