لجنة توطين الوظائف بنجران تتفقد 60 منشأة

0 95

أجرت لجنة توطين الوظائف بمنطقة نجران عددًا من الجولات التفتيشية على المنشآت والمحلات العاملة بنشاط بيع المستلزمات النسائية بشرق ووسط وغرب المدينة.

اقرأ أيضًا:توطين الوظائف بنجران تتابع أنشطة التوطين بقطاع الجمعيات الأهلية في المنطقة

ويأتي ذلك استمراراً للجولات المكثفة التي تقوم بها لجنة توطين الوظائف بهدف التأكد من تطبيق قرارات التوطين.

ويقول عبدالله الدوسري؛ مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أمين عام لجنة التوطين بمنطقة نجران، إن زيارات اللجنة تأتي استكمالاً للجهود المبذولة من جميع القطاعات المعنية في المنطقة لمواجهة جائحة كورونا، تنفيذًا لتوجيهات سمو أمير منطقة نجران رئيس اللجنة العليا للتوطين في المنطقة، وسمو نائبه.

وأكذ الدوسري أن اللجنة تفقدت 60 منشأة تجارية، بلغت نسبة التوطين فيها 65.85%، والعاملون في النشاط من السعوديين 139 موظفاً و 77 موظفة، و 112 موظفاً وافداً.

كما رصدت اللجنة مخالفتين لوافدين يعملون في مهن مقصور العمل فيها على السعوديين، وحصرت 15 فرصة عمل شاغرة جاري تجهيزها لشغلها بالكوادر الوطنية.

وأكد مدير عام الفرع على أن اللجنة قامت بتوضيح توجهات الوزارة خلال الفترة وأهم القرارات المتخذة من قبلها والتسهيلات المقدمة لأصحاب الأعمال والعاملين في سوق العمل للمساعدة في تخفيف الأضرار الناتجة عن جائحة فيروس كورونا في سوق العمل في المنطقة، لافتًا إلى أن اللجنة تقوم بمتابعة أعمالها على مدار اليوم لمراقبة جميع الأنشطة الموطنة.

وجدد الدوسري الدعوة لأصحاب المنشآت المتضررة من الجائحة بالاستفادة من مبادرات الوزارة؛ للتقليل من الآثار الاقتصادية على أسواق المنطقة، مشددًا على أصحاب الأعمال بالتأكيد على العاملين والمتسوقين الالتزام بالإجراءات والاحتياطات الوقائية من جائحة كورونا.

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.