منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

توضيح هام من التأمينات حول دعم رواتب المشتركين في المنشآت

0

أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في الملكة العربية السعودية، عدم تقديمها أي دعم لرواتب المشتركين السعوديين في المنشآت.

 

قد يعجبك..التأمينات تقصر توثيق عقود القطاع الخاص على منصة قوى

وأكدت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية على أن وظيفتها تقتصر على صرف رواتب التقاعد للمتقاعدين فقط. نافية في الوقت ذاته تقديمها أي دعم لرواتب المشتركين السعوديين في المنشآت. بينما جاء ذلك ردًّا من التأمينات على استفسارات عدد من المواطنين في هذا الشأن عبر “منصة إكس” تويتر سابقاً.

التأمينات تعلن حقيقة دعم رواتب المواطنين في المنشآت

المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية السعودية هي مؤسسة حكومية مستقلة تهدف إلى توفير الحماية الاجتماعية للمواطنين السعوديين من خلال برامج التقاعد والتأمينات الاجتماعية.

تقدم المؤسسة مجموعة واسعة من الخدمات تشمل، صرف رواتب التقاعد للمتقاعدين. منح تعويضات عن الإصابات المهنية والأمراض المهنية. بالإضافة إلى تقديم مساعدات مالية للأرامل والأيتام.إدارة حسابات التأمينات الاجتماعية للمشتركين. كما تعمل على تقديم خدمات إلكترونية عبر موقعها الإلكتروني وتطبيقها الذكي.

وتعد المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من أهم المؤسسات الحكومية في المملكة العربية السعودية، حيث تلعب دورًا هامًا في توفير الحماية الاجتماعية للمواطنين السعوديين. وفي وقت سابق، أوضحت المؤسسة السعودية الإجراء المطلوب اتخاذه في حال تأخر إيداع “دعم ساند” في حساب المستفيد.

دعت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، المواطنين المتعطلين عن العمل المشمولين بدعم ساند إلى التواصل معها، في حال عدم صرف الراتب الشهري الذي يتم إيداعه في حسابات المستفيدين.

ذكرت المؤسسة أنه في حال تأخر إيداع “دعم ساند” بعد تاريخ 10 من كل شهر. يجب على المستفيد اتباع الخطوات التالية، التأكد من استيفائه لجميع شروط الاستحقاق. التواصل مع مركز الاتصال الموحد للمؤسسة. بالإضافة إلى تقديم شكوى من خلال الموقع الإلكتروني للمؤسسة أو تطبيقها الذكي.

وأكدت المؤسسة على أنها ستقوم بالتحقق من الشكوى واتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان إيداع “دعم ساند” في حساب المستفيد في أقرب وقت ممكن.

جدير بالذكر أن “دعم ساند” هو برنامج دعم مالي تقدمه المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية السعودية للأسر السعودية محدودة الدخل. يهدف البرنامج إلى مساعدة هذه الأسر على تلبية احتياجاتها الأساسية. بينما يتم صرف دعم ساند بشكل شهري على حسابات المستفيدين.

 

مقالات ذات صلة..

 

التأمينات الاجتماعية توضح شروط استرداد المبالغ للمشتركين

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.