منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

تنويع مصادر الدخل وزيادة الإيرادات غير النفطية.. أبرز ملامح رؤية المملكة 2040

في ظل التطورات المتسارعة والطموحات العالية، تقف المملكة العربية السعودية على أعتاب مرحلة جديدة من التنمية والنماء مع “رؤية المملكة 2040”.

 

قد يعجبك..المملكة تخطط لتأسيس شركة فضاء والاستحواذ على أصول بالقطاع

وتهدف هذه الرؤية إلى تعزيز مكانة المملكة كقوة اقتصادية رائدة ومركز للطاقات النظيفة في العالم، مع التركيز على تنويع مصادر الدخل وزيادة الإيرادات غير النفطية.

 

في حين تسعى الرؤية إلى بناء مجتمع حيوي ينعم بالرفاهية والازدهار، مع التأكيد على الهوية الثقافية الفريدة والقيم الإسلامية.

بينما يعد توفير نمط حياة صحي وأنظمة رعاية صحية واجتماعية فعالة من الأولويات الرئيسية.

 

الاقتصاد الأزرق والأخضر توجهات اقتصادية مستدامة
الاقتصاد الأزرق والأخضر توجهات اقتصادية مستدامة

 

اقتصاد متنوع ومستدام

علاوة على ذلك تطمح الرؤية إلى اقتصاد متنوع ومستدام يوفر فرصًا متعددة للنجاح، من خلال تعزيز البيئة الاستثمارية وتطوير الصناعات الدقيقة والتكنولوجيا، تهدف المملكة إلى تحسين المناخ الاستثماري وجذب الاستثمارات الأجنبية.

 

كما تتبنى الرؤية مفهوم الوطن الطموح الذي يديره حكومة فاعلة وشفافة. تركز على الحكومة الرشيدة والمساءلة على جميع المستويات، مع التزام بالكفاءة والمسؤولية.

 

كل هذا إلى جانب أن المملكة تخوض رحلة نحو مستقبل تكنولوجي مزدهر، مع التركيز على التحول الرقمي وتحسين سبل العيش. كذلك يعمل برنامج جودة الحياة على تحسين نوعية الحياة وزيادة فرص العمل والترفيه.

 

جدير بالذكر أن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، قال في وقت سابق إن المملكة العربية السعودية ستكون من أقوى اقتصادات العالم، وإذا سارت المملكة في المسار الصحيح ستكون ضمن أكبر 7 اقتصادات في العالم وهذا ما نعمل عليه.

 

وأضاف ولي العهد في مقابلة سابقة مع قناة فوكس نيوز الأمريكية، “يجري العمل على إنجاز بعض الأمور حتى النصف الأول من عام 2024، وبعد ذلك فإن الأمر الأساسي الذي نركز عليه هو الانتقال إلى مرحلة الاستعداد لرؤية 2040، والإعلان عنها في عام 2027 أو 2028”.

 

تمثل “رؤية المملكة 2040” خطوة جريئة نحو مستقبل مشرق. حيث تجمع بين الطموحات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية. لكن مع التركيز على الابتكار والاستدامة، تسير المملكة بخطى واثقة. نحو تحقيق أهدافها الطموحة لتكون نموذجًا يحتذى به في التنمية الشاملة.

 

مقالات ذات صلة:

المملكة تزين قائمة أكبر 15 اقتصادًا في العالم بحلول 2040

 

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.