منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

تقنية الدرونز مبادرة هيئة الطرق لضمان سلامة وراحة ضيوف الرحمن

0

وظفت الهيئة العامة للطرق تقنية الدرونز في عملية مسح وتقييم شبكة الطرق؛ لضمان سلامة وراحة ضيوف الرحمن خلال موسم الحج.

 

تقنية الدرونز لفحص الطرق بدقة وسرعة

وظفت الهيئة العامة للطرق، وفقًا لـ”مباشر“، تقنية الدرونز؛ لما تتمتع به من مميزات هائلة، ومنها:

الدقة والشمولية

تتيح تقنية الدرونز إجراء مسح دقيق وشامل لشبكة الطرق، بما يشمل جميع التفاصيل المتعلقة بحالة الطريق، من سطح الطريق إلى العلامات المرورية والإضاءة.

الوصول إلى الأماكن الصعبة

تتميز تقنية الدرونز بإمكانية الوصول إلى الأماكن الصعبة التي يصعب الوصول إليها باستخدام الطرق التقليدية، مثل العبارات والعقبات؛ ما يتيح إجراء تقييم شامل لحالة الطريق.

اختصار الوقت والجهد

كما تسهم التقنية في اختصار الوقت والجهد المبذولين في عملية فحص الطرق. ما يساعد على سرعة إنجاز الأعمال، وتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن.

تقييم حالة الطريق ونظافة حرمه

وتستخدم التقنية في تقييم حالة الطريق من خلال استخدام المسح الحراري، الذي يساعد على تحديد أي تشققات أو تلف في سطح الطريق. كما تستخدم للتأكد من نظافة حرم الطريق. وإزالة أي مخلفات أو عوائق قد تعيق حركة المرور.

 

شبكة طرق المملكة.. الأولى على مستوى العالم

بينما يذكر أن الهيئة العامة للطرق تعمل على مسح وتقييم جميع شبكة الطرق المؤدية للمشاعر المقدسة، بما يضمن تقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن، وتسهيل حركة تنقلهم عبر شبكة طرق المملكة التي تعد الأولى على مستوى العالم في مؤشر ترابط الطرق.

 

التزام الهيئة العامة للطرق بسلامة وراحة ضيوف الرحمن

يأتي توفير تقنية الدرونز تأكيد التزام الهيئة العامة للطرق بتوفير جميع الوسائل والإمكانيات لضمان سلامة وراحة ضيوف الرحمن خلال موسم الحج. كما تناشد جميع مستخدمي الطرق بضرورة الالتزام بقواعد المرور، والقيادة بأمان، حفاظًا على سلامة الجميع.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.