منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

“تقدم العالمية للاتصالات وتقنية المعلومات” تقدم طلب الانتقال إلى السوق الرئيسية

0

أعلنت شركة تقدم العالمية للاتصالات وتقنية المعلومات – آيكتك، عن تقديم طلب الانتقال إلى السوق الرئيسية من خلال النظام الآلي الذي حددته الجهات التنظيمية لهذا الغرض.

 

كما أوضحت في بيان لها اليوم الأحد، على تداول السعودية، أنها كانت قد أعلنت بتاريخ 4 ديسمبر 2023 عن قرار مجلس إدارتها بالموافقة على انتقال الشركة من السوق الموازية (نمو) إلى السوق الرئيسية.

 

كذلك في 14 مارس الماضي أعلنت الشركة، عن قرار مجلس الإدارة بتعيين شركة كسب المالية كمستشار مالي لإدارة ملف انتقال الشركة من السوق الموازية إلى السوق الرئيسية.

 

سوق الأسهم - البورصات - هوامير البورصة
سوق الأسهم – البورصات – هوامير البورصة

 

أرباح شركة تقدم العالمية للاتصالات وتقنية المعلومات

 

وأظهرت النتائج المالية السنوية لشركة تقدم العالمية للاتصالات وتقنية المعلومات – آيكتك. تراجع صافي الربح بنسبة 59.45%، إلى 3.1 مليون ريال، بنهاية عام 2023. بينما حققت صافي ربح بلغ نحو 7.7 مليون ريال بنهاية عام 2022.

 

أوضحت أن مبيعات الشركة ارتفعت بشكل جوهري خلال السنة المنتهية في 30 ديسمبر 2023؛ إذ بلغت 47.2 مليون ريال بزياده قدرها 5.5 مليون ريال وبما يعادل 13.2% مقارنة بالعام السابق، وذلك يعود بشكل رئيسي الى نمو مبيعات الجملة المتعلقة بأنظمة التحكم والدخول والبوابات الأمنية وكشف المعادن والحقائب وكاميرات المراقبة.

 

أضافت أن صافي الربح شهد انخفاضًا خلال السنة المنتهية في 30 ديسمبر 2023 مقارنة بالسنة الماضية نتيجة ارتفاع جوهري في تكاليف المبيعات بما يعادل 26.5% مقارنة بالسنة الماضية، وذلك بسبب ارتفاع تكلفة البضاعة والشحن والتخليص.

 

سوق الأسهم - البورصات - هوامير البورصة
سوق الأسهم – البورصات – هوامير البورصة

 

 

معلومات إضافية

 

كما قالت شركة تقدم العالمية للاتصالات وتقنية المعلومات، إنه تم إعادة تبويب بعض أرقام المقارنة لتتوافق مع العرض للفترة الحالية.  كذلك بلغت الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والإطفاء 5.5 مليون ريال.

 

علاوة على ذلك فإنه لأغراض احتساب ربحية السهم، تم تعديل عدد الأسهم لسنة المقارنة بأثر رجعي. إثر الزيادة في رأس المال إذ تم احتساب ربحية السهم للسنة الحالية وسنة المقارنة. بقسمة صافي أرباح السنة على عدد الأسهم القائمة خلال السنة البالغ 64 مليون سهم. بعد تجزئة السهم الواحد من عشرة ريالات (10) للسهم الواحد إلى (0.50) هللة للسهم الواحد. بناءً على قرار الجمعية العامة غير العادية المنعقدة في 06 يوليو 2023.

 

كما قالت، إن حقوق المساهمين (لا توجد حقوق أقلية) بنهاية الفترة قد بلغت 37.306 مليون ريال. بينما بلغت نحو 34.255 مليون ريال كما في نهاية الفترة المماثلة من العام السابق.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.