منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

تغطية اكتتاب مياهنا 170 مرة وسعر الطرح النهائي 11.5 ريال للسهم.. هوامير البورصة

أعلنت شركة السعودي الفرنسي كابيتال بصفتها مديرًا للاكتتاب، وشركة السعودي الفرنسي كابيتال، وشركة المجموعة المالية هيرميس السعودية، بصفتهما المستشاران الماليان ومديري سجل اكتتاب المؤسسات ومتعهدي التغطية للطرح العام الأولي لشركة مياهنا، عن إتمام عملية بناء سجل الأوامر، لشريحة المؤسسات المكتتبة في أسهم الشركة بنجاح.

 

 

قد يعجبك.. مياهنا تعلن نشرة إصدار طرح 30% من أسهمها في تاسي.. هوامير البورصة

أوضحت في بيان لها اليوم الخميس، على تداول، أنه تم تحديد سعر الطرح النهائي بــ 11.5 ريال للسهم الواحد، وبنسبة تغطية 170 مرة من إجمالي الأسهم المطروحة.

 

وأضافت أن الجهات المشاركة في كامل الأسهم المطروحة، خصص لها نحو 48.28 مليون سهم عادي، تمثل 100% من إجمالي الأسهم المطروحة للاكتتاب كمرحلة أولى.

 

كما أشارت إلى أنه مع اكتمال عملية بناء سجل الأوامر بنجاح، تبدأ المرحلة الثانية بتخصيص نحو 9.66 مليون سهم عادي تمثل نسبة 20% من إجمالي الأسهم المطروحة للاكتتاب العام للمكتتبين من الأفراد كحد أقصى.

 

كذلك أشارت إلى أن شركة السعودي الفرنسي كابيتال بصفتها مدير الاكتتاب أتمت مع الجهات المستلمة، وهي البنك السعودي الفرنسي، وبنك الرياض كافة الاستعدادات اللازمة لتلقي طلبات اكتتاب المستثمرين، من شريحة الأفراد الذي يكون لمدة يومان، الموافق الثلاثاء 21 مايو 2024م إلى يوم الأربعاء الموافق 22 مايو 2024م.

 

سوق الأسهم - البورصات
سوق الأسهم – البورصات

 

يذكر أن الشركة سجلت أسهمها، وطرحت 48.77 مليون سهم عادي من أسهم الشركة، تمثل 30% من رأس مال الشركة، والتي يتم بيعها من قبل المساهم البائع.

 

بينما اقتصرت المشاركة في بناء سجل الأوامر وفقًا لتعليمات بناء سجل الأوامر، وتخصيص الأسهم في الاكتتابات الأولية الصادرة، عن مجلس هيئة السوق المالية على الفئات المؤهلة للمشاركة في عملية بناء سجل الأوامر.

 

كانت هيئة السوق المالية، وافقت في مارس الماضي على طلب الشركة تسجيل وطرح أسهمها في السوق الرئيسية.

ويشار إلى أنه يطلق على كبار المتعاملين في سوق الأسهم لقب هوامير البورصة.

 

مقالات ذات صلة:

مياهنا تعلن نشرة إصدار طرح 30% من أسهمها في تاسي.. هوامير البورصة

 

المصدر: تداول السعودية

 

 

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.