منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

تغطية اكتتاب الأفراد بطرح سماسكو في تاسي 13 مرة.. هوامير البورصة

0

أعلنت شركة الأهلي المالية بصفتها مدير الاكتتاب والمستشار المالي ومدير سجل اكتتاب المؤسسات ومتعهد التغطية في الطرح العام الأولي للشركة السعودية لحلول القوى البشرية – سماسكو، عن إتمام عملية الطرح لفئة الأفراد.

 

أوضحت الشركة في بيان لها، اليوم الخميس، على تداول السعودية، أنه تم تخصيص 10 أسهم كحد أدنى لكل مكتتب فرد مشمول في طلب الاكتتاب.

 

أضافت أنه قد تم تجميع كسور الأسهم وتخصيصها بشكل تنازلي بدءًا من الطلبات الأعلى بواقع سهم لكل طلب حتى نفادها.

 

أشارت إلى أن عدد المشاركين الأفراد في الاكتتاب بلغ 1.065 مليون مشترك، وبمعدل تغطية 13 مرة للأسهم المخصصة للأفراد والبالغة 12 مليون سهم.

 

وقالت إن سعر الطرح بلغ 7.5 ريالاً للسهم، وسجلت القيمة الإجمالية لطلبات الأفراد 1.176 مليار ريال. كذلك تم تخصيص 10 أسهم كحد أدنى لكل فرد، وسيتم تخصيص الأسهم المتبقية على أساس تناسبي بنسبة 0.92007%.

 

كما أشارت إلى أن الشركة كانت قد طرحت 120 مليون سهم تمثل 30% من رأس مال الشركة خصص 90% منها للفئات المشاركة و10% لشريحة الأفراد و هوامير البورصة.

 

بينما بدأت فترة اكتتاب شريحة الأفراد يوم الأحد الموافق 26 مايو 2024م، وانتهت الساعة الخامسة مساءً في يوم الإثنين الموافق 27 مايو 2024م باكتتابهم في كامل الأسهم المخصصة لهذه الشريحة والبالغة 12 مليون سهم تشكل نسبة 10% من إجمالي الأسهم المطروحة وبسعر 7.5 ريالًا للسهم الواحد، وذلك من خلال الجهات المستلمة.

 

سوق الأسهم - سماسكو - هوامير البورصة
سوق الأسهم – سماسكو – هوامير البورصة

 

أرباح 2023

 

وأظهرت النتائج المالية للشركة السعودية لحلول القوى البشرية –سماسكو . (تحت الإدراج طرح عام أولي – سوق تاسي)، ارتفاع صافي الربح إلى 166.3 مليون ريال بنهاية عام 2023. في حين حققت صافي أرباح بلغ نحو 150.3 مليون ريال خلال الفترة نفسها من عام 2022.

 

وأوضحت الشركة أن سبب ارتفاع الأرباح خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق. بينما يعود إلى ارتفاع الإيرادات الأخرى، ويرجع ذلك بشكل رئيسي إلى ارتفاع. عوائد المرابحات الإسلامية ليصل إلى 15 مليون ريال للفترة الحالية، بينما بلغت نحو 1.4 مليون ريال للفترة المماثلة، كذلك شهدت الفترة المماثلة خسائر من عمليات متوقفة بقيمة 9.3 مليون ريال نتيجة تنازل الشركة عن كامل حصتها في أعمال كل من شركتي إسناد وأريب إلى شركة “الحلول المتكاملة القابضة”.

 

كذلك ارتفع هامش الربح الإجمالي من 12% للفترة المماثلة ليصل إلى 13% للفترة الحالية نتيجة انخفاض نسبة تكلفة الإيرادات لتصل إلى 87%، علاوة على استقرار هامش الربح التشغيلي عند 9% للفترة الحالية رغم ارتفاع المصاريف الإدارية والتسويقية.

 

هوامير البورصة

 

يذكر أنه يطلق على كبار المتعاملين في سوق الأسهم لقب “هوامير البورصة”.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.