منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

تغريدة مزيفة تثير الجدل حول صناديق البيتكوين

أكد جاري جينسلر، رئيس لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، أن اللجنة لم توافق على إطلاق صناديق متداولة في البورصة للاستثمار في “البيتكوين”.

قد يعجبك..بيتكوين ترتفع لأعلى مستوى منذ 21 شهرًا

كما أضاف عبر حسابه الشخصي في منصة إكس، أن حساب الهيئة اخترق ونُشرت من خلاله تغريدة غير مصرح بها. زعمت أن لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، وافق على إطلاق صناديق البيتكوين.
في حين أشار إلى أن لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية لم توافق بعد على إدراج منتجات الصناديق المتداولة الفورية. لعملة البيتكوين المشفرة. مؤكدًا أن اللجنة تجري تحقيقًا في الحادث، وستتخذ إجراءات مناسبة ضد المسؤولين عنه.

قفزة في أسعار البيتكوين

كانت بيتكوين العملة الرقمية الأشهر في العالم، قد ارتفعت إلى أعلى مستوى منذ أبريل 2022. خلال مستهل تعاملات الأسبوع الجاري. وسط حالة من الترقب لإعلان الحكومة الأمريكية قرارها بشأن صندوق تداول للبيتكوين.

كما صعدت قيمة بيتكوين بما يصل إلى 6.2% لتصل إلى 47007 دولارات، وهي أكبر زيادة خلال جلسة منذ 15 نوفمبر الماضي. وكانت آخر مرة تم تداول العملة المشفرة فيها بأكثر من 47 ألف دولار في أبريل 2022.

في السياق ذاته، سجلت العملات الرقمية الأخرى ارتفاعًا، حيث صعدت قيمة الإيثيريوم بنسبة 4.9% إلى 2350.55 دولار، فيما زاد سعر الريبل بنسبة 2.65% إلى 57.93 سنت.

من جانبه، “تيونج هنج”، الرئيس التنفيذي لشركة استثمار العملات المشفرة ” ساتوري سيرش”: “التقارير الصعودية اليوم، من أمثال بنك ستاندرد تشارترد، تقدر ما بين 50 إلى 100 مليار دولار من التدفقات إلى صندوق بيتكوين المتداول في البورصة هذا العام مما يزيد من حدة الارتفاع”.

عملة البتكوين

كما سجلت أسعار بتكوين، العملة المشفرة الأكبر في سوق الكريبتو، قفزة كبيرة خلال تعاملات العام الجاري 2023، لتتجاوز مكاسب الأسهم والذهب.

وعلى عكس النتائج التي حققتها العملات المشفرة في العام الماضي 2022، وخسارتها نحو 1.5 تريليون دولار. كان أداءئها في 2023، مختلفاً وسط تزايد الإقبال الشديد عليها.

واستطاعت “بتكوين” التعافي في 2023، وقفز سعرها بأكثر من 160% هذا العام. كما ارتفعت قيمتها السوقية بنحو 530 مليار دولار.

وتزامناً مع ارتفاع سعر بتكوين ظهر عدد كبير من العملات الرقمية الصغيرة بدءاً من “سولانا” المدعومة من سام بانكمان فريد إلى عملات الميم التي تستلهم. في شكلها الكلاب والضفادع. وذلك مع عودة شهية المستثمرين للمخاطر مرة أخرى. فالمستثمر الذي اشترى ما قيمته 100 ألف دولار من عملة “سولانا” في بداية 2023 سيحصل الآن على مكاسب تتجاوز 800 ألف.

مقالات ذات صلة:

مستقبل البيتكوين 2024.. هل هي مجرد فقاعة أم مستقبل المال؟

 

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.