فيديوجرافيك|تعرّف على مواصفات أرخص سيارة كهربائية في العالم

0 24

طرحت شركة داسيا الرومانية، أرخص سيارة كهربائية في العالم والتي تحمل اسم Spring Electric الجديدة، وتعتمد على محرك بقوة 33 كيلووات.

اقرأ أيضًا..8% تخفيض بسعر سيارات «تسلا موديل3» المصنعة في الصين

مجموعة رينو الفرنسية

وكشف، بيان للشركة،  أن محرك السيارة الجديدة سيتم مده بالطاقة عن طريق بطارية سعتها 26.8 كيلووات/الساعة.

وتأتي السيارة الجديدة بمجموعة كاملة من المميزات الخاصة، حيث يمكنها قطع مسافة 225 كيلو متر بشحنة واحدة لبطاريتها،وتبلغ سرعتها القصوى 125 كيلومتر/الساعة.

اقرأ المزيد..شاهد| «جاغوار» تطور سيارتها F-Pace كروس أوفر قبل طرحها في الأسواق

جنوط فولاذية

وتأتي السيارة بجنوطٍ من الفولاذ، أو جنوط أخرى مُصنّعه من معادن خفيفة الوزن وقوية في ذات الوقت.

مقصورة رحبة

وتتألق السيارة بمقصورة رحبة، خاصة في المقاعد الخلفية، وتبلغ سعة صندوق الأمتعة 300 لتر، والتي يمكن زيادتها إلى 600 لتر عند طي مساند ظهر المقعد الخلفي.

اقرأ أيضًا..رئيس «تسلا» يتوقع زيادة تسليمات السيارات إلى 40% هذا العام

تجهيزات قياسية

وتتضمن التجهيزات القياسية لسيارة داتشا Spring Electric الجديدة على نوافذ كهربائية وشاشة رقمية قياس 5ر3 بوصة بين العدادات الرقمية المستديرة؛ لعرض المعلومات الإضافية.

مساعد صوتي

تتيح السيارة لقائدها تفعيل المساعد الصوتي من أندروير أو أبل بضغطة واحدة على زر المقود متعدد الوظائف، وتشمل باقة التجهيزات مكيف هواء يدوي ونظام ملتيميديا بشاشة قياس 7 بوصة ومرايا جانبية قابلة للضبط كهربائيًا.

وكشفت شركة داتشا أنه يُمكن للراغبين في حجز السيارة التقدّم بطلبٍ لحجزها الآن، على أن تُسلم للعملاء بداية من النصف الثاني من العام المقبل.

وعلى الرغم من ترويج الشركة الرومانية الأكبر والتي تتبع مجموعة رينو الفرنسية، لكون سياراتها أرخص سيارة كهربائية في العالم؛ إلا أنها لم تُعلن حتى الآن سعر السيارة.

اقرأ المزيد..شاهد| كيا Sorento الجديدة بعد التعديلات

شاهد الفيديو:

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.