منها الرياض.. أكثر المدن الآمنة عربيًا وعالميًا

0 152

أظهر مؤشر المدن الآمنة في العالم، الذي تعده مجلة “ذي إيكونوميست”، تصدر كوبنهاغن أكثر المدن أمانًا عالميًا، فيما جاءت أبوظبي في مقدمة المدن العربية، وذلك عن عام 2021.

60 مدينة

ويقيس المؤشر، أداء 60 مدينة حول العالم، ويستند على 5 ركائز من معايير الأمن وهي: الأمن الرقمي، والأمن الصحي، وأمن البنى التحتية، والأمن الشخصي، والأمن البيئي.

اقرأ أيضًا:
بينها بلغاريا ورومانيا.. وجهات سياحية آمنة في زمن كورونا
كوبنهاغن الأولى عالميًا

وجاءت كوبنهاغن في المركز الأول كأكثر المدن الآمنة في العالم؛ حيث حصدت 82.4 نقطة، فيما حازت تورونتو الكندية على المركز الثاني بفارق بسيط عن العاصمة الدنماركية، حيث سجلت 82.2 نقطة، وفقًا لتقرير “إيكونوميست أنتليجينس”.

المدن الآمنة
المدن الآمنة
الترتيب العالمي

واحتلت سنغافورة المركز الثالث عالميًا، إذ حصدت 80.7 نقطة، تليها في المرتبة الرابعة سيدني بـ80.1 نقطة. أما العاصمة الروسية موسكو فقد جاءت في المرتبة الـ38 عالميًا؛ حيث حصدت 62.5 نقطة.

اقرأ المزيد:
للمرة الثانية على التوالي.. 4مطارات سعودية في قائمة أفضل 100 مطار عالميًا
أبو ظبي الأولى عربيًا

وحصلت أبو ظبي على المركز الأول في قائمة المدن الأكثر أمانًا بين الدول العربية في الشرق الأوسط وأفريقيا، وجاءت في المرتبة الـ31 عالميًا.

الترتيب العربي

في حين حازت دبي على المركز الثاني، تلتها الرياض في المركز الثالث، فيما احتلت الكويت المركز الرابع، أما العاصمة المصرية القاهرة فقد جاءت في المركز الخامس عربيًا.

اقرأ أيضًا:
الإمارات تُصدر القائمة الخضراء للمسافرين القادمين لأبوظبي
الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.