تعداد السعودية 2022| هيئة الإحصاء تُحدد 3 طرق لحصر أعداد السكان

0

دشنت الهيئة العامة للإحصاء استمارات إلكترونية لتعداد السعودية 2022، ويأتي ذلك لحصر أعداد المواطنين والمقيمين على أراضي المملكة، من خلال ملء استمارة التعداد عبر رابط العد الذاتي للمقيمين في المملكة والوافدين من هنا.

نظام تملك غير السعوديين للعقارات في المملكة

تعداد السعودية 2022| اتحاد الغرف السعودية يدعو المنشآت للمشاركة في التعداد

 

تعداد السعودية 2022

وكشف بيان صادر عن هيئة الإحصاء أن إطلاق خدمة تعداد السعودية 2022 يأتي لتحقيق خطط السعودية، مشيرًا إلى أن مرحلة العد انطلقت أمس الثلاثاء.

هيئة الإحصاء|تعداد السعودية 2022

وأوضح البيان أن بيانات التعداد مكملة لبيانات السجلات الإدارية عند مختلف الجهات، من حيث إنها بيانات إضافية مثل خصائص السكن والحالة الصحية والحالة التعليمة لكل فرد من أفراد الأسرة.

المملكة
المملكة
صندوق النقد الدولي: 39.1 مليون نسمة تعداد سُكان السعودية بحلول 2026

ومن المنتظر أن تستخدم هيئة الإحصاء3 طرق في العد، الأولى تتمثل في العد الذاتي، بحيث يقوم رب الأسرة باستيفاء الاستمارة إلكترونيًا عن طريق رابط على الإنترنت، فيما تعتمد الطريقة الثانية على العدّ الميداني، والثالثة تتمثل في محطات العد الذاتي وذلك بلقاء باحثي العد الميداني.

معدل البطالة في المملكة

وأشار بيان الهيئة على أن التعداد السكاني واحدًا من مصادر البيانات الاجتماعية والاقتصادية، ويأتي تعداد السعودية 2022 بهدف توفير إحصاء كامل ودقيق لعدد السكان، إضافة إلى خصائص السكن والحالة الصحية والحالة التعليمة وبيانات المشتغلين لكل فرد من أفراد الأسرة بجميع الفئات العمرية.

نظام تملك غير السعوديين للعقارات في المملكة

ويُعد تعداد السعودية 2022، هو التعداد الخامس للسكان في تاريخ المملكة، وكان آخر تعداد أُجري في المملكة خلال العام2010م، وبلغ عدد السكان آنذاك “27,136,977” نسمة.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.