منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

“تشب” تُقدم خدمات تأمينية جديدة بغطاء شامل لثلاث سنوات

أعلنت شركة تشب العربية للتأمين التعاوني – تشب، عن استلامها تجديد ترخيص هيئة التأمين على مزاولة نشاط التأمين في (التأمين العام والحماية والادخار) لمدة 3 سنوات.

 

قد يعجبك..تشب تعلن توافق أنشطتها مع الضوابط الشرعية

أوضحت الشركة في بيان لها اليوم الاثنين، على تداول السعودية، أنها استلمت الترخيص الجديد أمس الأحد 4 فبراير 2024، كما أن الترخيص يبدأ من 29 يناير 2024 وحتى 23 مايو 2024.

 

سوق الأسهم - البورصات
سوق الأسهم – البورصات

 

9.7 ملايين ريال صافي ربح الربع الثالث

وأظهرت النتائج المالية لشركة تشب العربية للتأمين التعاوني – تشب ارتفاع صافي الربح بنسبة 293% قبل الزكاة خلال الربع الثالث من 2023، إلى 9.7 ملايين ريال، مقارنة بـ 2.5 مليون ريال خلال الربع المماثل من 2022.

 

كذلك ارتفع صافي ربح الشركة خلال الربع الثالث على أساس فصلي، مقارنة بـ7.2 مليون ريال خلال الربع الثاني من 2022. كما ارتفع صافي ربح الشركة خلال التسعة أشهر الأولى من 2023 بنسبة 117%، إلى 22.2 مليون ريال. بينما حققت نحو 10.2 مليون ريال خلال الفترة المماثلة من 2022.

 

وقالت شركة تشب إنها قامت بتطبيق المعيار الدولي للتقرير المالي 17 (عقود التأمين). كذلك المعيار الدولي للتقرير المالي 9 (الأدوات المالية). وفقا للمعايير المعتمدة في المملكة العربية السعودية، اعتبارًا من 1 يناير 2023. وبأثر رجعي والذي أدى إلى تغيير جذري في عرض النتائج المالية لجميع الفترات ابتداء من الربع الأول من عام 2023. كذلك إعادة قياس الفترات المماثلة من الأعوام السابقة. وفقًا للمعايير الجديدة. نتيجة لذلك، قامت الشركة بإعلان النتائج المالية وفقا للبيانات المتوفرة بموجب المعيار الدولي للتقرير المالي 17. كذلك المعيار الدولي للتقرير المالي 9 وتم الإشارة الى البيانات الغير متوافقة مع المعايير الجديدة بالرقم “0”.

 

وعزت سبب الارتفاع في صافي الربح قبل الزكاة وضريبة الدخل للربع الحالي بمبلغ 7,278 ألف ريال سعودي. مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى تحسن في نتائج إيرادات التأمين بمبلغ 7,608 ألف ريال سعودي. مقارنة بالربع المماثل من العام السابق، أي بارتفاع قدره 10%. كذلك انخفاض في مصروفات خدمة التأمين بمبلغ 83,731 ألف ريال سعودي أي بانخفاض قدره 84% مقارنة بالربع المماثل من العام السابق. لكن قابلت هذه التغيرات ارتفاع جزئي في مصاريف الدخل من عقود إعادة التأمين بمبلغ 83,973 ألف ريال سعودي. مقارنة بالربع المماثل من العام السابق، أي بارتفاع قدره 340%.

 

كما ارتفع صافي دخل الاستثمارات بمبلغ 2,322 ألف ريال سعودي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق، أي بارتفاع قدره 144%.

 

مقالات ذات صلة:

تشب تجدد التعاقد مع سبكيم بقيمة 52.19 مليون ريال

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.