منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

تسلا تخفض إنتاج السيارات الكهربائية طراز Y في شنغهاي

0

خفضت شركة تسلا (Tesla)، إنتاج السيارات الكهربائية طراز Y، بنسبة مكونة من رقمين في مصنعها بشنغهاي منذ مارس.

كما تأتي هذه الخطوة لمعالجة ضعف الطلب على هذا الطراز في الصين، ثاني أكبر سوق للشركة، إذ تباع غالبية السيارات المنتجة في مصنع شنغهاي، وسط منافسة شرسة، بين صانعي السيارات الكهربائية وتباطؤ اقتصادي.

سيارات تسلا الكهربائية 

أفاد المصدر أن مصنع شنغهاي، الذي يعد أكبر مركز تصنيع لشركة تسلا على مستوى العالم. خطط. لخفض إنتاج الطراز Y، بنسبة 20% على الأقل من مارس إلى يونيو.

ووفقًا لبيانات الجمعية الصينية لمصنعي السيارات (CAAM)، بلغ إنتاج الطراز Y في الصين 49,498 وحدة في مارس، و36,610 وحدة. في أبريل، بانخفاض 17.7% و33% على التوالي مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

في المجمل، أنتجت تسلا 287,359 وحدة من سيارات الطرازين Y و3 في الصين خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام. بانخفاض 5% عن نفس الفترة من عام 2023. ورغم هذا الانخفاض، ارتفع إنتاج الطراز 3 بنسبة 10%.

لم يتضح بعد ما إذا كان يتم تمديد خفض الإنتاج إلى النصف الثاني من هذا العام أو إلى الطراز 3، وما إذا كانت مصانع تسلا في. الولايات المتحدة وألمانيا تتبنى تخفيضات مماثلة في الإنتاج.

خطط الشركة المستقبلية

تخلت تسلا عن هدفها بتسليم 20 مليون سيارة سنويًا بحلول عام 2030 في أحدث تقرير لها، مشيرة إلى تحول تركيزها. نحو سيارات الأجرة الآلية وتسريع تطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي لتحقيق نمو جديد في الإيرادات.

وعلى الرغم من تخفيضات الإنتاج وتسريح العمال في فرق المبيعات وخدمات الشحن في الصين. تهدف الشركة إلى بيع ما بين 600,000 إلى 700,000 سيارة في الصين خلال عام 2024 من أصل 2 مليون سيارة كهربائية تسعى لبيعها عالميًا، دون تغيير عن الأهداف المعلنة في بداية العام.

كما خفضت تسلا في أبريل أسعار الطراز Y في الصين إلى أدنى مستوياتها منذ إطلاق النموذج في البلاد عام 2021، مع تقديم خطة تمويل بدون فائدة لمشتري الطراز 3 لتعزيز المبيعات، وفقاً لبيانات الصناعة وتصريحات مصدر لوكالة رويترز.

بينما تراجعت حصة تسلا في سوق السيارات الكهربائية والهجينة في الصين إلى 6.8% في الأشهر الأربعة الأولى من هذا العام. مقارنة بـ7.8% في عام 2023، عندما باعت 603,664 سيارة في البلاد.

واحتلت شركة BYD المحلية الريادة في هذا القطاع بحصة بلغت 34.3% خلال الأشهر الأربعة الأولى من هذا العام. بانخفاض طفيف عن 35% في عام 2023.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.