تستمر 12 شهرًا.. الهيئة الملكية بالجبيل تطلق مبادرة الفن يجمعنا لتنمية الفنون والثقافة

0

دشنت الهيئة الملكية بالجبيل ممثلة بإدارة الخدمات الاجتماعية مبادرة «الفن يجمعنا» اليوم الخميس، والتي تنظمها إدارة الخدمات الاجتماعية بالتعاون مع (10) شركاء على مستوى مدن ومحافظات المملكة بمختلف المجالات، ومن المقرر أن تستمر المبادرة لمدة عام كامل.

 

اقرأ أيضًا..الهيئة الملكية بالجبيل تُطلق مبادرة تسهيل لدعم أصحاب الهمم

الهيئة الملكية بالجبيل
الهيئة الملكية بالجبيل

الهيئة الملكية بالجبيل

من جهته، أوضح خلف الشمري، مدير إدارة الخدمات الاجتماعية،  أن المبادرة تهدف إلى تشجيع وتنمية الفنون الثقافية؛ لتكون رافدًا مستدامًا للاقتصاد الوطني، مما سيساهم في تعزيز دور السياحة في المملكة، وتشجيع الحوار الثقافي مع بقية الدول العالمية، بالإضافة إلى إيجاد بيئة تدعم الإبداع وتسهم في نموه.

وأشار الشمري إلى أن مبادرة ” الفن يجمعنا ” تهتم بتعزيز مكانة الهوية الثقافية في المملكة، وتعمل على إبراز أنماط الفن المعاصر للحفاظ على التراث من خلال المجالات المختلفة (الفنون الأدبية، الفنون البصرية، التراث، الأزياء، فنون الطهي، الفنون الأدائية، فنون التصميم والعمارة)، وذلك عن طريق المراكز الثقافية في مدينة الجبيل الصناعية، ومنصات التواصل الاجتماعي والرقمي.

ويشارك في هذه المبادرة الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون (فرع الدمام)، والجمعية السعودية للفنون التشكيلية (جسفت) فرع الجبيل، ومعهد ناصر الصالح، والأكاديمية السعودية لفن الطهي (زادك)، ومؤسسة ديمة للاستشارات التربوية والتعليمية، ومؤسسة نوته، ومؤسسة شجن الإعلام لإقامة وتنظيم المعارض (استديو زرياب)، وشركة سنيار للتصميم الداخلي، وأكاديمية توجيه، ومركز فن للتدريب.

وتستهدف المبادرة، جميع أفراد المجتمع وفئاته، إضافة إلى المختصين والمهتمين في مجال الفنون، وتشتمل المبادرة على عدة دورات تدريبية وورش عمل وأمسيات ولقاءات ومعارض، والتي من المقرر أن تستمر لمدة عام كامل.

وتأتي مبادرة «الفن يجمعنا» ضمن اهتمام الهيئة الملكية بالجبيل بتوفير بيئة اجتماعية حاضنة وجاذبة، تلبي الاحتياجات التنموية في المدينة، إضافة إلى اهتمامها في تعزيز الهوية الوطنية الثقافية في المملكة.

 

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.