منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

تزن 9 أطنان وثمنها 1.5 مليون دولار.. تعرّف على سيارة الوحش مركبة الرئيس الأمريكي

استقل الرئيس الأمريكي جو بايدن سيارة من طرازٍ خاص خلال حفل تنصيبه الرئيس الـ46 للولايات المتحدة الأمريكية، وسط أجواء مشحونةٍ بالتوتر، وتظاهر عدد من أنصار الرئيس السابق دونالد ترامب، وتسمى السيارة بـ سيارة الوحش.

اقرأ أيضًا..تزن 9 أطنان وثمنها 1.5 مليون دولار.. تعرّف على سيارة الوحش مركبة الرئيس الأمريكي

سيارة الوحش

سيارة الوحش

الرئيس الـ46

وحملت سيارة “الوحش” التي استقلها جو بايدن لحفل تنصيبه رقم 46، في إشارة إلى أن بايدن يحمل الرقم ذاته في قائمة رؤساء الولايات المتحدة الأمريكية.

حماية من الهجمات الإرهابية والكيماوية

وتأتي سيارة الوحش بتكنولوجيا خرافية تُمكنها من حماية مستقليها من أغلب الهجمات الإرهابية والكيماوية، كما تأتي السيارة مزودة بهاتف متصل بالأقمار الاصطناعية، علاوة على نوافذ مضادة للرصاص وأبواب مدرعة وإطارات مضادة للتلف والثقب.

اقرأ المزيد:فيديو| Ford تتحدى Jeep بمنافس دفع رباعي Bronco

أسلحة رشاشة

وإلى جانب قدرتها الفائقة على الدفاع ضد الهجمات الإرهابية، وإحباط تنفيذها تملك السيارة “الوحش” عددًا من الأسلحة القتالية الفريدة من نوعها، فتأتي السيارة بأسلحة رشاشة ومدافع لإطلاق قنابل الغاز، علاوة على مضخة لغاز الأكسجين تعمل في الحالات الطارئة ومن بينها الهجمات الكيماوية، وإطلاق الغازات الحربية.

مميزات سينمائية

وعلى غرار الأفلام السينمائية تأتي السيارة مزوّدة بموتور قادر على إطلاق سُحبٍ كثيفة من الدُخان؛ لإرباك المُطاردين، وجعل الرؤية صعبة، كما أنها مزوّدها بنظام حديث للغاية لمكافحة الحرائق، خاصة في الجزء الخلفي من السيارة المُدرّعة.

سيارة الوحش

وصُممت السيارة بهيكلٍ هو خليط من عناصر غاية في القوة والمتانية؛ لمكافحة انفجارات القنابل والألغام المضادة للمركبات، وتأتي السيارة بهيكلٍ من الفولاذ والألومنيوم، والتيتانيوم، والسيراميك، وتُعزز أرضية السيارة بصفائح مُدعمة من الفولاذ؛ للحماية من الانفجارات.

اقرأ المزيد:شركة سيارات صينية تستعد لطرح «B06» وحش الدفع الرُباعي

9 أطنان

وعلى الرغم من الإمكانيات الفريدة للسيارة إلى أن تكلفة صناعتها تبلغ 1.5 مليون دولار، وهو مبلغ بسيط مقارنة بمثيلاتها من السيارات، وتزن السيارة 9 أطنان؛ مايمنحها ثباتًا خرافيًا على كافة أنواع الأراضي والطرق حتى غير المُمهد منها.

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.