منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

ترشيد: رفع كفاءة الطاقة في مباني ومرافق البريد بالدمام

أجرت الشركة الوطنية لخدمات كفاءة الطاقة “ترشيد”، أعمال المسح ورفع كفاءة الطاقة في مباني ومرافق مقر البريد في مدينة الدمام، بإجمالي مساحة تبلغ حوالي 38 ألف متر مربع، وذلك وفق أفضل المعايير العالمية.

 

قد يعجبك.. ترشيد تفوز بالمركز الأول في قمة مكاتب إدارة المشاريع 2023

وتهدف “ترشيد” إلى رفع كفاءة الطاقة وخفض استهلاكها، في كافة المباني والمرافق التابعة لمقر “سُبل”. وذلك من خلال تطبيق 9 معايير رئيسية للرفع من كفاءة الطاقة، من أبرزها استبدال عدد من وحدات التبريد المدمجة والجدارية.

وقال وليد الغريري، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لـ “ترشيد”، إنه تبين للشركة ضرورة العمل على رفع كفاءة الطاقة وخفض استهلاكها. كما تبين بعد ذلك أهمية إعادة تأهيل أنظمة التكييف والإضاءة وأنظمة التحكم في المباني الواقعة ضمن نطاق المشروع. ما سيجعل مباني ومرافق “سبل” أكثر كفاءة وقدرة على استهلاك وترشيد الطاقة. وذلك بعد إجراء المسوحات الميدانية والدراسات الفنية. على كافة المباني والمرافق الواقعة ضمن نطاق المشروع، وذلك قبل البدء في تنفيذ المشروع.

وأوضح الغريري، أن “ترشيد” قامت بتركيب نظام تحكم جديد بوحدات التكييف وإعادة تأهيل أنظمة الإضاءة عن طريق استبدال أنظمة الإضاءة التقليدية الحالية. بأنظمة بتقنية الـ (LED) الموفرة للطاقة وذات أداء عال ٍ في البيئة العملية.

“ترشيد”: تكامل بين كفاءة الطاقة والكفاءة التشغيلية

وأضاف العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لـ “ترشيد”، أن الوفر المستهدف بلغ أكثر من 2 مليون كيلو واط ساعة سنوياً، ما يعادل 30%. من إجمالي استهلاك الكهرباء السابق. إضافةً إلى الأداء الأفضل لأجهزة التكييف والإضاءة؛ فإن نسبة التوفير المتوقعة من المشروع تعادل استهلاك أكثر من 4 آلاف برميل نفط مكافئ. بما يسهم في تفادي حوالي ألف طن متري من انبعاثات الكربون الضارة، أي ما يعادل الأثر البيئي لزراعة أكثر من 25 ألف شتلة سنوياً.

يذكر أن الشركة الوطنية لخدمات كفاءة الطاقة “ترشيد”، تسعى في رسالتها إلى خدمة هدف الاستدامة الإستراتيجي للمملكة. المنبثقة من رؤية المملكة 2030 الرامية إلى تحقيق وفورات كبيرة في الطاقة وخفض الانبعاثات الكربونية.

مقالات ذات صلة:

ترشيد: رفع كفاءة الطاقة في مباني جامعة حائل

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.