تراجع مبيعات الشركات الكورية بنسبة 3.2% في الربع الثالث من 2020

0 43

أعلن البنك المركزي الكوري الجنوبي، اليوم السبت، عن تراجع مبيعات الشركات الكورية الجنوبية، بوتيرة أبطأ في الربع الثالث من العام الجاري، مقارنًة بما كانت عليه قبل ثلاثة أشهر، مع تحسُّن أداء قطاع التصنيع وسط تحسن الصادرات.

وأكد البنك، عبر بيانات رسمية، أن مبيعات الشركات المحلية انخفضت بنسبة 3.2% في الفترة من يوليو إلى سبتمبر، مقارنًة بنفس الفترة من العام الماضي، متباطئة من انخفاض قياسي بلغ 10.1% في الربع الثاني.

وأظهرت البيانات، تراجع وتيرة الانخفاض في مبيعات الشركات في الربع الثالث، ولكنّها سجلت انخفاضًا للربع السابع على التوالي، لافتة إلى أن البيانات ربع السنوية تشمل 20 ألفًا و914 شركة خاضعة للتدقيق الخارجي.

وبيّنت أن مبيعات قطاع التصنيع والشركات الكبرى تراجعت خلال الربع الماضي، بوتيرة أبطأ بشكل ملحوظ مما كانت عليه قبل ثلاثة أشهر؛ حيث ظلت صادرات الرقائق قوية، وزاد إنتاج السيارات رغم تفشّي وباء كورونا.

اقرأ المزيد:

هيئة الإحصاء بكوريا الجنوبية: 0.9% انخفاض في الإنتاج الصناعي

وشهد قطاع التصنيع انخفاضًا في مبيعاته بنسبة 1.6% على أساس سنوي في الربع الثالث، مقارنًة بانخفاض قدره 12.7% على أساس سنوي في الربع الثاني.

وهبطت مبيعات الشركات الكبرى بنسبة 3.6% على أساس سنوي في الربع الثالث، مقارنًة بهبوط بنسبة 11.3% في الربع الثاني.

ولفتت البيانات، إلى تحسن ربحية الشركات أيضًا في الربع الثالث، بفضل زيادة أرباح شركات صناعة الإلكترونيات والبتروكيماويات؛ إذ بلغ متوسط نسبة الربح التشغيلي 6 % في الربع الثالث، مقارنًة بـ 4.7% في الفترة المقابلة من العام الماضي.

وأفادت أنَّ متوسط نسبة الدين إلى حقوق الملكية، والذي يمثل مقياسًا للصحة المالية، بلغ 86.8% بنهاية سبتمبر الماضي.

اقرأ أيضًا:

«كوريا الجنوبية»: ارتفاع صادرات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لـ 16.4 مليار دولار

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.