منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

تراجع أسعار النفط مع استمرار محادثات واشنطن وبكين للوصول لاتفاق

تراجعت أسعار النفط، خلال تعاملات ـــ اليوم الثلاثاء ـــ بسبب مخاوف بشأن النمو الاقتصادي والطلب على الوقود، في حين استمرت المحادثات بشأن إمكانية توصل الولايات المتحدة والصين، وهما أكبر مستهلكين للنفط، لاتفاق مبدئي لإنهاء الحرب التجارية بينهما.

وهبطت أسعار النفط للعقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط نسبة 0.10%، لسعر 57.65 دولار، وهبطت عقود برنت كذلك نسبة 0.03% لسعر 62.60 دولار.
وقالت وزارة التجارة الصينية، إن كبار المفاوضين التجاريين من الصين والولايات المتحدة أجروا محادثة هاتفية صباح اليوم الثلاثاء في إطار سعي الجانبين لإبرام اتفاق المرحلة واحد المبدئي؛ لإنهاء الحرب التجارية الدائرة منذ 16 شهرا.

وعلى جانب الإمدادات، تجتمع منظمة أوبك في الخامس من ديسمبر المقبل في مقرها في فيينا، ويعقب ذلك محادثات مع منتجين آخرين للنفط، من بينهم روسيا، والذين وافقوا على خفض الإنتاج لدعم الأسعار، وهي المجموعة المعروفة بأوبك+.

ومن المتوقع على نطاق واسع أن تمدد أوبك+ تخفيضات إنتاج الخام حتى منتصف عام 2020.

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.