منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

تدشين منصة استثمارية إلكترونية سعودية مصرية لزيادة التبادل التجاري

أعلن اتحاد الغرف السعودية، عن تقديم مقترح لإنشاء منصة استثمارية إلكترونية سعودية مصرية، بهدف تقديم الخدمة للمستثمرين، ودفع مسار العلاقات الاقتصادية بين المملكة العربية السعودية ومصر.

قد يعجبك.. العلاقات السعودية المصرية.. تكامل تجاري وشراكة استراتيجية

كما تهدف المنصة إلى رفع حجم التبادل التجاري والاستثماري بين المملكة ومصر. كما يقوم اتحاد الغرف السعودية والمصرية بإنشاء المنصة ووضع الضوابط والآليات المناسبة لعملها.

مميزات المنصة الاستثمارية 

وتستعرض المنصة الفرص الاستثمارية بين البلدين، وتضم المستثمرين السعوديين والمصريين، على أن يتم رفع التحديات والمعوقات التي تواجه فرص الاستثمار.كما تتم عملية المتابعة الفورية وإصدار التشريعات وتذليل التحديات عبر قنوات التواصل التي توفرها المنصة.

وقال فايز بن ذعار الشعيلي، نائب رئيس اتحاد الغرف السعودية، إن اتحاد الغرف قدم المقترح بإنشاء منصة استثمارية إلكترونية سعودية مصرية لخدمة المستثمرين من البلدين. بما يساهم في رفع حجم التبادل التجاري والاستثماري بين البلدين.

وأضاف نائب رئيس اتحاد الغرف السعودية، خلال ملتقى الأعمال السعودي المصري، أن حجم التبادل التجاري بين الدولتان بلغ نحو 20 مليار دولار عام 2022. محققًا نموًا بنسبة 41%. حيث تحتل مصر المرتبة السابعة في قائمة الصادرات والواردات السعودية.

الاستثمارات السعودية في مصر

ومن جانبه، قال بندر العامري، رئيس مجلس الأعمال المصري السعودي، إن عدد الشركات السعودية العاملة في مصر وصلت إلى 6200 شركة، باستثمارات تجاوزت الـ 35 مليار دولار.

وأضاف رئيس مجلس الأعمال المصري السعودي، أنه من المتوقع زيادة الاستثمارات السعودية في مصر لتتجاوز الـ50 مليار دولار. بعد توقيع اتفاقية حماية الاستثمارات السعودية المصرية، جاء ذلك على هامش المؤتمر الاقتصادي السعودي الإفريقي.

وأشار العامري، إلى ارتفاع عدد الشركات المصرية العاملة في المملكة العربية السعودية خلال العامين الماضيين، من 500 إلى 2000 شركة. مؤكدًا أن المملكة ومصر هما مظلة العرب، مؤكدًا على تطابق وجهات النظر استراتيجيًا واقتصاديًا واجتماعيًا. في ظل رؤية وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.

وأوضح أن القيادة بالبلدين الشقيقين توجه وتدعم زيادة الاستثمارات. كما نسعى للتغلب على عدد من التحديات البسيطة وتوقيع اتفاقية شراكة لحماية الاستثمارات السعودية المصرية. مضيفًا أن تحويل التبادل التجاري بين مصر والسعودية للعملات المحلية يكون قرار على مستوى القيادة.

موضوعات ذات صلة:

مصر والسعودية تتفقان على خارطة طريق لتعزيز التعاون الاقتصادي في 3 مجالات

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.