منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

تداول السعودية.. شور توقع عقدًا جديدًا بقيمة 94 مليون ريال

أعلنت شركة شور العالمية للتقنية – شور، عن ترسية مشروع مع جهة اعتبارية بقيمة إجمالية 94.2 ريال (شامل ضريبة القيمة المضافة).

 

قد يعجبك..شور توقع عقد جديد مع وزارة التجارة بقيمة 16.3 مليون ريال

 

أوضحت الشركة في بيان لها اليوم الأربعاء، على تداول السعودية، أن الترسية تمت اليوم، ولمدة 3 سنوات.

 

أضافت أن المشروع يتضمن بناء وتطوير منصة إلكترونية وتشغيلها. كما أنه لا يوجد أطراف ذات علاقة.

 

سوق الأسهم - البورصات
سوق الأسهم – البورصات

 

28 مليون ريال أرباح 2023

 

أظهرت النتائج المالية السنوية لشركة شور العالمية للتقنية – شور، ارتفاع صافي الربح بنسبة 19.1%، إلى 28.7 مليون ريال بنهاية عام 2023، مقارنة بصافي ربح بلغ نحو 24.1 مليون ريال بنهاية عام 2022.

 

أوضحت الشركة أن سبب ارتفاع صافي الربح بنهاية عام 2023 على أساس سنوي يعود إلى ارتفاع الربح التشغيلي بنسبة 17% خلال الفترة الحالية مقارنة بالفترة المماثلة ويعود ذلك وبشكل رئيسي إلى انخفاض تكلفة الإيرادات.

 

أضافت أن من أسباب ارتفاع صافي الربح بنهاية 2023 كذلك زيادة الإيرادات الأخرى. على الرغم من انخفاض إجمالي الإيرادات للفترة الحالية مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق بنسبة 6%.

 

لكن تراجعت إيرادات شركة شور بنسبة 6.44%، إلى نحو 194.3 مليون ريال بنهاية عام 2023، مقارنة بإجمالي إيرادات بلغت نحو 207.7 مليون ريال بنهاية عام 2022.

 

وقالت شركة شور إن سبب انخفاض الإيرادات في عام 2023م مقارنة مع عام 2022م، لإتمام إعمال في قطاع (البنية التحتية)، في العام السابق، ولم يقابلها مشاريع مماثلة في العام الحالي. بينما ارتفعت إيرادات قطاع الخدمات المدارة وقطاع الخدمات الرقمية وقطاع المنتجات والتي تمثل هوامش ربح أعلى من قطاع البنية التحتية. مما أدى الى انخفاض بنسبة 6% في إيرادات العام الحالي مقارنة بالعام السابق.

 

كما قالت شركة شور إن حقوق المساهمين (لا توجد حقوق أقلية) بنهاية الفترة قد بلغت 114.469 مليون ريال. بينما بلغت نحو 96.061 مليون ريال كما في نهاية الفترة المماثلة من العام السابق.

 

بلغ إجمالي الدخل الشامل للفترة الحالية 28.668 مليون ريال بالمقارنة مع إجمالي الدخل الشامل. بمقدار 24.650 مليون ريال سعودي للفترة المماثلة من العام السابق.

 

مقالات ذات صلة:

شور تعين الرياض المالية مستشارًا ماليًا لإدارة ملف الانتقال للسوق الرئيسية

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.