منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

تداول السعودية.. الموارد تعزز أرباحها السنوية بنسبة 17%

أظهرت النتائج المالية السنوية لشركة الموارد للقوى البشرية – الموارد، ارتفاع صافي الأرباح بنسبة 17%، إلى نحو 89 مليون ريال بنهاية 2023، مقارنة بصافي أرباح بلغ نحو 76 مليون ريال بنهاية 2022.

 

قد يعجبك..عزم تعلن ترسية مشروع مع المركز الوطني لنظم الموارد الحكومية

 

أوضحت الشركة في بيان لها اليوم الأربعاء، على تداول السعودية، أن ارتفاع إيرادات المجموعة للعام الحالي مقارنة بالعام السابق بنسبة 33% نتيجة زيادة متوسط أعداد القوى العاملة أدى إلى زيادة مجمل الدخل خلال العام الحالي بمبلغ 16 مليون ريال بنسبة 12% مقارنة بالعام السابق.

 

كذلك ارتفاع المصاريف العمومية والإدارية والتسويقية خلال العام الحالي مقارنة بالعام السابق بمبلغ 2,9 مليون ريال بنسبة 7% نتيجة لارتفاع بعض المصاريف المصاحبة لزيادة اعداد القوى العاملة التي يتم إعارة خدماتها للعملاء.

 

أضافت شركة الموارد: زيادة الإيرادات الأخرى خلال العام الحالي مقارنة بالعام السابق بمبلغ 3 مليون ريال سعودي والتي تعود بشكل اساسي إلى أرباح الاستثمارات في الأدوات المالية بالقيمة العادلة من خلال الربح أو الخسارة وبعض بنود الإيرادات المتنوعة الأخرى.

 

كذلك ارتفاع مصروف الزكاة خلال العام الحالي مقارنة بالعام السابق بمبلغ 1.7 مليون ريال. كما ارتفعت إيرادات الموارد بنسبة 33%، إلى 1.26 مليار ريال بنهاية عام 2023. بينما بلغت الإيرادات نحو 945 مليون ريال بنهاية 2022.

 

وقالت شركة الموارد إن زيادة متوسط أعداد القوى العاملة خلال العام الحالي في مختلف القطاعات بنسبة 18% مقارنة بالعام السابق.

 

أضافت أن إيرادات قطاع الشركات في العام الحالي ارتفعت بمبلغ 241 مليون ريال بنسبة 39% مقارنة بالعام السابق. بينما يرجع ذلك الى زيادة الطلب في القطاع وتوقيع عقود جديدة مع بعض العملاء الاستراتيجيين.

 

كما زادت إيرادات قطاع الأفراد في العام الحالي بمبلغ 75 مليون ريال بنسبة 23% مقارنة بالعام السابق ترجع بشكل اساسي الى ارتفاع اعداد القوى العاملة.

 

سوق الأسهم - البورصات
سوق الأسهم – البورصات

 

معلومات إضافية

 

كما قالت شركة الموارد إنه تم إعادة تبويب بعض ارقام السنة المقارنة لتتوافق مع عرض أرقام السنة الحالية. حيث تم عرض تكلفة التمويل المرتبطة بعقود الإيجار في بند مستقل بقائمة الربح. أو الخسارة وكذلك فصل خسارة الانخفاض في الذمم المدينة عن خسارة الانخفاض في الموجودات المتداولة الأخرى. دون وجود تأثير على صافي ربح العام السابق.

 

كما قالت الشركة إن حقوق المساهمين (لا توجد حقوق أقلية) بنهاية الفترة قد بلغت 343.88 مليون ريال. بينما بلغت نحو 293.07 مليون ريال كما في نهاية الفترة المماثلة من العام السابق.

 

مقالات ذات صلة:

الموارد البشرية تطلق المرحلة الثانية من توطين مهن الخدمات الاستشارية

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.