تحويلات المصريين بالخارج تُسجّل ارتفاعًا بنسبة 10.5 خلال 2020

0

سجّلت تحويلات المصريين العاملين بالخارج ارتفاعًا خلال العام الماضي ‏‏‏بنسبة 10.5%‏ بزيادة قدرها 2.8 مليار دولار، على أساس سنوي، على الرغم من التداعيات الخطيرة التي خلفتها جائحة فيروس كورونا المستجد خلال العام 2020.

اقرأ أيضًا..البنك المركزي المصري يصدر قرارت جديدة بشأن مجالس إدارة البنوك

تحويلات المصريين

ووفقًا لبيان صادر عن البنك المركزي المصري، بلغت تحويلات المصريين العاملين بالخارج في العام الماضي نحو 29.6 مليار دولار، مقابل تحويلات بلغت نحو 26.8 مليار دولار خلال 2019.

وكشفت البيانات ارتفاع تحويلات المصريين العاملين بالخارج خلال الفترة من شهر أكتوبر وحتى ديسمبر 2020 بنحو 529.2 مليون دولار لتسجل نحو 7.5 مليار دولار، مقابل نحو 7.0 مليار دولار خلال الفترة المناظرة من العام المالي السابق.

البنك المركزي
البنك المركزي

وواصلت احتياطيات النقد الأجنبي للبنك المركزي  ارتفاعها لتعود إلى مستوى يتخطي  40 مليار دولار، حيث كشفت بيانات عن البنك، عن ارتفاع الاحتياطي النقدي بنهاية شهر فبراير  الماضي إلى 40.2 مليار دولار.

وارتفع الاحتياطي من النقد الأجنبي لدى “المركزي المصري” زاد بقيمة 100 مليون دولار خلال الشهر الماضي، وكان الاحتياطي قد سجل أعلى مستوى له في تاريخ البلاد خلال شهر فبراير الماضي عندما بلغ مستوى 45.5 مليار دولار.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.