منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

جوجل تحذر من ثغرات أمنية خطيرة في متصفح كروم

أصدرت جوجل تحديثًا لمعالجة عدد من الثغرات في منتجات Chrome، وقد تسمح للمتسللين باختراق أجهزتهم. وتشمل هذه الثغرات اثنتين من نوع “zero-day”، وهو نوع من الثغرات الأمنية التي تكون معروفة للمتسللين قبل أن تتمكن الشركات من إصدار تصحيحات لها.

 

قديعجبك..«جوجل» تعلن عن أداة جديدة لإنشاء الصور بالذكاء الأصطناعي

وحذر المركز الوطني الإرشادي للأمن السيبراني من خطر الثغرات، وأوصى بإجراء التحديثات من خلال هذا الرابط.

 

 

وتقول “جوجل” إن هذه الثغرات يمكن أن تستغلها البرامج الضارة لاختطاف أجهزة المستخدمين أو سرقة بياناتهم الشخصية، بما في ذلك كلمات المرور وبيانات بطاقات الائتمان.

وقد أصدرت “جوجل” تحديثًا لإصلاح هذه الثغرات، ويوصى بشدة بإجراء التحديث لجميع مستخدمي “كروم”. ويمكن إجراء التحديث يدويًا من خلال الانتقال إلى قائمة “الإعدادات” في المتصفح ثم النقر على “حول Chrome”.

وفيما يلي تفاصيل الثغرات الأمنية التي حذرت منها “جوجل”:

CVE-2023-30632: ثغرة في معالج الرسومات في متصفح “كروم” يمكن أن تستغلها البرامج الضارة لاختطاف أجهزة المستخدمين.

CVE-2023-30633: ثغرة في محرك JavaScript في متصفح “كروم” يمكن أن تستغلها البرامج الضارة لسرقة بيانات المستخدمين الشخصية.

ويأتي هذا التحذير من “جوجل” في وقت تزداد فيه المخاوف بشأن الأمن السيبراني. فقد شهد العام الماضي عددًا من الهجمات الإلكترونية الكبيرة، بما في ذلك هجوم “SolarWinds” الذي استهدف الحكومة الأمريكية والشركات الخاصة.

ويؤكد هذا التحذير على أهمية تحديث برامجك بانتظام لإصلاح الثغرات الأمنية. كما يوصي المستخدمون باتخاذ خطوات إضافية لتعزيز أمن أجهزتهم، مثل استخدام كلمات مرور قوية وتشغيل برنامج مكافحة الفيروسات.

مقالات ذات صلة:

لمساعدة الأطباء.. جوجل تطلق خدمة بحث مدعومة بالذكاء الاصطناعي

 

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.