منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

تحديد النطاق السعري لاكتتاب سماسكو بين 7 و 7.5 ريال للسهم.. هوامير البورصة

أعلنت شركة الأهلي المالية بصفتها المستشار المالي ومدير الاكتتاب ومدير سجل اكتتاب المؤسسات، ومتعهد التغطية في الطرح العام الأولي المحتمل للشركة السعودية لحلول القوى البشرية – سماسكو، عن تحديد النطاق السعري للطرح وبدء فترة عملية بناء سجل الأوامر لشريحة الفئات المشاركة.

 

قد يعجبك.. أرباح صافولا ترتفع 53.6% في الربع الأول من عام 2024.. هوامير البورصة

أوضحت الشركة في بيان لها اليوم الأربعاء، على تداول السعودية، أنه تم تحديد النطاق السعري للطرح بين 7 ريالات و7.5 ريال للسهم الواحد.

 

كما أوضحت أن فترة عملية بناء سجل الأوامر لشريحة الفئات المشاركة، تبدأ اليوم الأربعاء 8 مايو 2024م، وتنتهي يوم الثلاثاء الموافق 14 مايو 2024م.

 

طرح 120 مليون سهم

أضافت أن عملية الطرح، تتمثل في طرح 120 مليون سهم عادي من أسهم الشركة، وهو ما يمثل 30% من رأس المال المصدر للشركة، عن طريق بيع الأسهم الحالية من قبل مساهمي الشركة الحاليين.

 

كما يبلغ الحد الأدنى لعدد الأسهم التي يمكن الاكتتاب فيها للفئات المشاركة 100 ألف سهم، فيما يبلغ الحد الأقصى 19.99 مليون سهم.

 

سوق الأسهم

 

وكشفت أن المشاركة في بناء سجل الأوامر، تقتصر على الفئات المؤهلة للمشاركة في عملية بناء سجل الأوامر وفقًا لتعليمات بناء سجل الأوامر، وتخصيص الأسهم في الاكتتابات الأولية الصادرة عن مجلس هيئة السوق المالية.

 

وقالت إنه يتم تحديد سعر الطرح للاكتتاب العام بعد الانتهاء من عملية بناء سجل الأوامر ليتبعها عملية اكتتاب شريحة الأفراد، ويبلغ عدد أسهم الطرح التي يتم تخصيصها مبدئيًا للفئات المشاركة 120 مليون سهم طرح بما يمثل نسبة 100% من إجمالي أسهم الطرح، على أن يكون التخصيص النهائي بعد انتهاء فترة اكتتاب الأفراد.

 

بينما في حال قيام المكتتبين الأفراد بالاكتتاب بكامل أسهم الطرح المخصصة لهم، وهي 12 مليون سهم، وهو ما يمثل 10% من أسهم الطرح، يحق لمدير سجل الاكتتاب تخفيض عدد الأسهم المخصصة للفئات المشاركة إلى 108 مليون سهم طرح – كحد أدنى – بما يمثل 90% من إجمالي أسهم الطرح.

 

ويذكر أنه يطلق على كبار المتعاملين في سوق الأسهم لقب هوامير البورصة.

 

مقالات ذات صلة:

إدراج وبدء تداول أسهم شركة كومل في نمو الخميس المقبل.. هوامير البورصة

 

المصدر: تداول السعودية

 

 

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.