منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

تاج البطولات يلمع في ميدان الملك سلمان بسباقات تاريخية استثنائية

شهد ميدان الملك سلمان بن عبد العزيز بالجنادرية في الرياض، أمس السبت، انطلاق “تاج البطولات” لسباقات الخيل، في حدث تاريخي استثنائي جمع نخبة الخيل العربية الأصيلة والخيل المهجنة الأصيلة في تنافس حماسي على كأس المؤسس الملك عبد العزيز.

قد يعجبك.. الصحة العالمية ومركز الملك سلمان للإغاثة يوقعان اتفاقًا لدعم مليون شخص في غزة

وجاءت هذه البطولة تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، لتؤكّد على اهتمام القيادة الرشيدة برياضة سباقات الخيل ودعمها المتواصل لتطورها وازدهارها.

وقال الأمير بندر بن خالد الفيصل، رئيس مجلس إدارة هيئة الفروسية ورئيس مجلس إدارة نادي سباقات الخيل. إن رياضة الفروسية تحظى برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وسمو ولي عهده الأمين.

كأس المؤسس “تاج البطولات”

كما أوضح الأمير بندر أن “كأس المؤسس” تعد بمثابة “تاج البطولات”؛ إذ تجمع نخبة الخيل في الميدان السعودي. كما تقام على شوطين؛ أولهما للخيل العربية الأصيلة. والثاني للخيل المهجنة الأصيلة المنتجة في المملكة العربية السعودية. مشيراً إلى أن هذه الكأس تأتي وفاءً لذكرى الملك عبد العزيز، مؤسس المملكة العربية السعودية. وارتباطه الوثيق برياضة الفروسية.

 

وأختتم الأمير بندر تصريحاته بالتأكيد على فخر نادي سباقات الخيل بمرور ما يقارب ربع قرن من الزمان. على استحداث كأس المؤسس. مؤكداً على حرص النادي على تطوير المنظومات والسباقات، وتعزيز تنافسية الخيل السعودية على المستويات العالمية.

سباق الفروسية على كأس وزارة المالية

أهمية بطولة كأس الملك سلمان

من جانبه، أكد الرئيس التنفيذي لنادي سباقات الخيل، زياد المقرن، على أهمية بطولة كأس الملك عبد العزيز. وكونها حدثاً بارزاً يعكس مدى تطوّر الإنتاج المحليّ ومدى قوّة السباقات، ونوعية الخيل المشاركة التي تؤكّد ذلك.

 

كما شهدت البطولة مشاركة واسعة من ملاك الخيل والمدربين والفرسان، وسط حضور جماهيري كبير. وتفاعل إعلامي واسع. في حين تنافس حماسي أسفر عن فوز نخبة من الخيل المتميزة في مختلف الأشواط.

 

كما يعد “تاج البطولات” علامة فارقة في تاريخ سباقات الخيل السعودية، وحدثاً استثنائياً يجسد اهتمام القيادة الرشيدة. بهذه الرياضة العريقة، ودعمها المتواصل لتعزيز مكانتها على المستوى العالمي.

مقالات ذات صلة:

كوشنر يشيد برؤية الأمير محمد بن سلمان.. ويصف المملكة بـ”واحة الاستثمارات”

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.