منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

تابعة لميار القابضة توقع مذكرة تفاهم للاستحواذ على شركتين

0

أعلنت شركة ميار القابضة، عن توقيع احدى شركاتها لتابعة (شركة حلول المصاعد للاستثمار)، مذكرة تفاهم (غير ملزمة)، مع شركة التركيبات والتشغيل والصيانة السعودية للمقاولات، وشركة المصاعد الذكية، ضمن صفقة استحواذ واحدة.

 

أوضحت شركة ميار القابضة في بيان لها اليوم الأربعاء، على تداول السعودية، أن مذكرة التفاهم (غير ملزمة)، وتم إبرامها بين شركة حلول المصاعد للاستثمار احدى الشركات التابعة لشركة ميار القابضة، وشركة التركيبات والتشغيل والصيانة السعودية للمقاولات وشركة المصاعد الذكية (صفقة واحدة) وذلك لغرض استحواذ شركة حلول المصاعد للاستثمار على نسبة 100% من إجمالي حصص شركة التركيبات والتشغيل والصيانة السعودية للمقاولات ، ونسبة 100% من إجمالي حصص شركة المصاعد الذكية.

 

كما تهدف هذه المذكرة لتحديد إطار التفاهم حول الالتزامات والحقوق المتبادلة الأولية بين الطرفين. كذلك فإن الاتفاقية مشروطة بنتائج أعمال الفحص النافية للجهالة المالية والقانونية والتفاوض للوصول للتقييم النهائي.

 

وتتضمن مذكرة التفاهم عددًا من البنود المتعارف عليها، والتي تنظم سرية المعلومات والحصرية والقيود على بعض الاعمال الجوهرية، وتجدر الإشارة إلى أن تنفيذ الصفقة المحتملة، يخضع إلى اتفاق الطرفين على اتفاقية نهائية ملزمة، تحدد شروط وأحكام الصفقة مجتمعة.

أضافت أن عملية الاستحواذ، تأتي ضمن إطار استراتيجية، شركة حلول المصاعد للاستثمار في التوسع في سوق بيع وتركيب وصيانة المصاعد والسلالم الكهربائية، والنمو المستمر والاستدامة التي تستهدفها الشركة في إطار السياسة العامة لشركة ميار القابضة.

أشارت شركة ميار القابضة أنه تم توقيع المذكرة اليوم، ويسري مفعولها من تاريخ توقيعها وستظل نافذة لمدّة ثلاثة أشهر. كذلك لا يتم تجديدها إلا بموجب ملحق مكتوب بين الأطراف. في حين تنتهي بانتهاء مدّتها أو بتوقيع اتفاقية ملزمة بين الأطراف.

 

علاوة على ذلك قالت إنه لا يمكن تحديد الأثر المالي حاليًا. كما أنه لا يوجد أطراف ذات علاقة. كذلك سيتم الإعلان عن أي تطورات جوهرية بخصوص الصفقة في حينه.

 

سوق الأسهم - البورصات - هوامير البورصة
سوق الأسهم – البورصات – هوامير البورصة

 

خسائر 2023

وتحولت شركة ميار القابضة للخسائر بإجمالي 41.9 مليون ريال بنهاية سنة 2023. بينما حققت صافي ربح بلغ نحو 800 ألف ريال، بنهاية العام السابق.

أوضحت الشركة أن سبب تحقيق صافي خسارة خلال الفترة الحالية، مقارنة بصافي ربح خلال الفترة المماثلة من العام السابق يرجع إلى:

  1. انخفاض مبيعات بعض الشركات التابعة.
  2. التغير الجوهري لسعر صرف الجنيه المصري مقابل الدولار الأمريكي. على الرغم من ارتفاع المبيعات بالعملة المصرية.
  3. ارتفاع تكلفة المواد الخام لدى الشركات العاملة في جمهورية مصر العربية.
  4. ارتفاع مصاريف التمويل.
  5. ارتفاع مصاريف مخصص خسائر الائتمان للذمم المدينة، وموجودات العقود خلال العام المالي 2023م.
  6. ارتفاع المصاريف العمومية والإدارية، بسبب تكاليف الإدراج الغير متكررة خلال العام المالي 2023م.
  7. ارتفاع مصاريف البيع والتسويق وارتفاع المصاريف العمومية والإدارية وانخفاض الإيرادات الأخرى.
  8. تعطل خط انتاج في احدى الشركات التابعة لمدة سبعة شهر.
  9. مصاريف تأسيس لشركة جديدة ولم يتم البدء بنشاطها التجاري خلال عام 2023م.

 

 

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.