منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

تأجيل تطبيق الحد الأدنى لأسعار الصادرات الزراعية الأوكرانية حتى أغسطس

0

أعلن مسؤول كبير في وزارة الزراعة الأوكرانية، اليوم الخميس، تأجيل تطبيق القواعد الجديدة التي تمنع تصدير المنتجات الزراعية الأوكرانية بأسعار تقل عن الحد الأدنى الرسمي حتى شهر أغسطس على أقرب تقدير. تأتي هذه الخطوة وسط سعي الحكومة الأوكرانية لزيادة إيراداتها من صادراتها الزراعية، وتعزيز أسعارها في الأسواق العالمية، بينما لا تزال تواجه البلاد اضطرابات ناجمة عن الحرب مع روسيا.

تفاصيل جديدة حول آلية الحد الأدنى لأسعار الصادرات الزراعية

تشمل الصادرات الزراعية التي ستخضع لآلية الحد الأدنى للأسعار: القمح، والذرة، وزيت دوار الشمس، وفول الصويا، وبذور اللفت، وبعض المنتجات الأخرى.

تم تحديد هذه الأسعار الدنيا بناءً على بيانات هيئة الجمارك الحكومية الأوكرانية، بهدف ضمان حصول المزارعين على عائد عادل من منتجاتهم.

تهدف هذه الآلية إلى الحد من عمليات البيع بأسعار منخفضة بشكل مصطنع، والتي تفاقمت بسبب الاضطرابات الناجمة عن الصراع.

أسباب التأجيل

أوضح نائب وزير الزراعة الأوكراني ميخايلو سوكولوف أن التأجيل يرجع إلى الحاجة إلى استكمال بعض الإجراءات الحكومية. لإطلاق آلية الحد الأدنى لأسعار الصادرات الزراعية بشكل فعال.

بينما يتضمن ذلك اعتماد عدد من الوثائق الرسمية وتحديد آليات الرقابة والتنفيذ. كما أكد سوكولوف أن القانون الذي ينظم هذه القواعد الجديدة قد تم إقراره من قبل البرلمان الأوكراني في مايو، وكان من المفترض أن يدخل حيز التنفيذ في الأول من يوليو.

التأثيرات المتوقعة

من المتوقع أن تؤدي آلية الحد الأدنى لأسعار الصادرات الزراعية إلى زيادة إيرادات الحكومة الأوكرانية. من خلال فرض رسوم أعلى على الصادرات.

في حين من الممكن أن تؤدي هذه الخطوة أيضًا إلى ارتفاع أسعار المنتجات الزراعية الأوكرانية. في الأسواق العالمية، خاصة مع استمرار ضغوط الطلب العالمية، وانخفاض الإنتاج بسبب الحرب.

على المدى الطويل، تهدف الحكومة الأوكرانية إلى دعم قطاعها الزراعي، وتعزيز قدرته على المنافسة في الأسواق العالمية من خلال هذه الآلية الجديدة.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.