منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

تأجيل اجتماع أوبك لغدٍ الأربعاء

أعلنت منظمة الدول المُصدّرة للنفط “أوبك”، تأجيل الاجتماع الذي كان مقررًا له أمس الاثنين، إلى يومي 8 و9 أبريل الجاري.

ويأتي التأجيل، للسماح بمزيد من الوقت للتفاوض بين منتجي النفط، حول الحد من إمدادات الخام.

وقفزت العقود الآجلة للنفط، في ثاني جلسة على التوالي، في نهاية تعاملات الأسبوع الماضي.

وسجلت عقود الخام الأمريكي وخام برنت كليهما أكبر مكاسبهما، من حيث النسبة المئوية، منذ بدء تداول عقود الخامين القياسيين، بفضل آمال بأن اتفاقًا عالميًا لخفض الإمدادات حول العالم، قد يتم التوصل إليه الأسبوع المقبل، وكذا تأثرًا بتصريحات للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قال فيها إن روسيا والسعودية ستتفاوضان لإنهاء حرب الأسعار.

واستمر صعود الأسعار أول أمس الجمعة، وقفزت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت 4.17 دولار، أو 13.9 في المائة، لتسجل عند التسوية 34.11 دولار للبرميل.

وكانت عقود برنت قفزت بما يصل إلى 47 بالمائة يوم الخميس، مسجلة أعلى مكاسب من حيث النسبة المئوية أثناء التعاملات في يوم واحد، قبل أن تغلق مرتفعة 21 بالمائة.

وتنهي عقود برنت الأسبوع مرتفعة 36.8 %، وهي أكبر مكاسبها الأسبوعية من حيث النسبة المئوية، في تاريخ عقود خام القياسي العالمي.

وفي وقت سابق، دعت الجزائر التي ترأس أوبك حاليًا، إلى اجتماع بين المنظمة وحلفائها، لدراسة تطورات السوق والعمل على إعادة التوازن ورفع الأسعار التي تكبدت خسائر كبيرة في الأسبوعين الماضيين.

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.