بينهم ريد بول ومرسيدس| أبرز فرق سباق فورمولا 1 على مستوى العالم

اختتام فعاليات 2022 بجائزة أبو ظبي الكبرى

0

تستمر جولات بطولة العالم للفورمولا 1؛ إحدى أهم البطولات العالمية لسباقات السيارات على مدار الأشهر القادمة؛ لتختتم فعاليات الموسم 2022 يوم20 نوفمبر بجائزة أبو ظبي الكبرى.

تجارب سيارات فورمولا 1 على مضمار حلبة كورنيش جدة

البريطاني لويس هاميلتون يتوّج بجائزة السعودية الكبرى stc للفورمولا 1
فورمولا 1

ويشارك في سباقات فورمولا 1 فرق مشهورة عالميًا، استثمرت بها شركات السيارات ملايين الدولارات، نسلط الضوء على أبرز تلك الفرق التي تشارك دوريًا في سباقات الفورمولا .

فريق ريد بُل

يعد ريد بُل من أشهر الفرق في السباق، رغم تأسيسه في عام 2004م؛ إذ تمكن من الصعود على منصة التتويج لسباقات الفورمولا 1 لأول مرة عام 2006م.

كذلك، تمكن من تحقيق 6 انتصارات، وحصد المركز الثاني ببطولة الصانعين، وتألق سائقه سباستيان فيتيل في البطولة العالمية؛ حتى حصل على لقب أصغر سائق يحصد لقب بطولة العالم 4 مرات بشكل متتالٍ.

شاهد|سمو ولي العهد يحضر منافسات جائزة السعودية الكبرى stc للفورمولا 1
فريق ماكلارين

يعد فريق ماكلارين من أقدم الفرق في سباقات فورومولا1؛ إذ كانت أول مشاركة له في المسابقة عام 1966، وحقق العديد من الانتصارات والإنجازات على مدار 5 عقود.

وضم الفريق أسماء ذهبية ولامعة من أشهر السائقين أمثال: إيمرسون فيتيبالدي، وآيرتون سينا، وميكا هاكينن، ولويس هاميلتون، كذلك تمكن من تحقيق 8 بطولات عالمية.

فريق مرسيدس

في عام ،1954 شاركت مرسيدس بما يعرف اليوم بالفورمولا 1 كبطولة عالمية، وكانت سيارتهم حينها مرسيدس بنز دبليو196، وفازت مرسيدس ببطولة عام 1954 بفضل سائقها خوان مانويل فانجيو.

فورمولا إي الدرعية 2022

والفريق الحالي ينافس في الفورمولا 1 منذ عام 2010 بعد شراء فريق براون جي بي الذي فاز ببطولتين للسائقين وعشرة سباقات كمصنّع في الفورمولا 1.

ومنذ 2010 اتجه فريق مرسيدس في طريقه نحو الصدارة، بعدما تقدم في ترتيب المشاركين في سباق الجائزة الكبرى، فقد كان لظهور الأسطورة مايكل شوماخر صدى قوي للغاية.

فريق فيراري

يشارك فريق فيراري في مسابقات الفورمولا 1؛ إذ عُرف بظهوره القوي والمستمر في كافة البطولات؛ فلم يغِب عن أي مشاركة في بطولة فورمولا 1 منذ تأسيسه.

وحقق الفريق نجاحات كبيرة في زمن قياسي، وتصدر قائمة أبرز فرق سيارات السباق، وأكثرها نجاحًا في تاريخ سباقات الفورمولا 1.

فورمولا إي الدرعية 2022

فريق ألفا توري

يعد ألفا توري من الفرق الحديثة نسبيًا؛ إذ ظهر لأول مرة عام 2006م، وكان تابعًا لشركة ريد بُل، وتمكن من الصعود للقمة؛ حيث نجح السائق سباستيان فيتيلفي تحقيق انتصار رائع عام 2008م، كما يتميز الفريق باحتضانه للمواهب ودعمها؛ لذا أصبح من فرق الصف الأول سريعًا.

فريق ألبين

ألبين هو الاسم الجديد لفريق رينو العريق، الذي أسسته شركة إنتاج السيارات الفرنسية الرياضية الشهيرة منذ سنوات؛ حيث يمثل الفريق فرنسا في هذا الموسم.

فريق أستون مارتن

يعد أستون مارتن من بين أقوى الفرق المشاركة في فورمولا1؛ حيث يسعى بمشاركته في سباقات الفورمولا1 إلى العودة بشكل قوي لحلبة السباق؛ إذ تألق بشكل كبير في سباق الجائزة الكبرى في الأردن.

فريق ألفا روميو

أُسس فريق ألفا روميو عام 1950م، جامعًا بين الإبداع الإيطالي واللمسات السويسرية التنفيذية التي جعلت نجمه يلمع خلال القرن الواحد والعشرين بعد تعاونه مع فريق ساوبر.

يتميز الفريق بدعمه المواهب الصاعدة التي تألقت في سباقات الفورمولا1، وكان أبرزهم مايكل شوماخر، وهاينز هارالدفرينتزين.

كذلك حقق الفريق الانتصارات تحت ملكية BMW؛ ما جعلها تكتسب شهرة عالمية باعتبارها ماركة منتجة للسيارات التنافسية وراعية للمواهب.

فريق هاس

يعد هاس، أحدث الفرق المنضمة إلى  شبكة الفورمولا 1؛ حيث أسسه في العام 2014، جين هاس مالك فريق ناسكار الأمريكي للسيارات.

وظهر الفريق لأول مرة في سباق جائزة أستراليا الكبرى عام 2016 وسجل نقاطًا مذهلة في هذا السباق، محققًا المركز السادس.

اقرأ المزيد من أخبار قسم سيارات من هنــــــا

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.