منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

بيع لوحة السيدة الجالسة لبيكاسو مقابل 103.4 مليون دولار

طُرحت لوحة السيدة الجالسة للرسام العالمي بابلو بيكاسو للبيع في دار مزاداتٍ في الولايات المتحدة الأمريكية، مقابل 103.4 مليون دولار.

اقرأ أيضًا..أحدها بـ100 ألف دولار في الليلة.. أغلى الأجنحة الفندقية 2020

وعرضت دار كريستيز للمعارض اللوحة، على مُحبي الفنون التشكيلية، اللوحة النادرة لبيكاسو، وتم بيعها.

لوحة السيدة الجالسة
لوحة السيدة الجالسة

لوحة السيدة الجالسة

وتجسد لوحة السيدة الجالسة ماري تيريز والتر حبيبة بيكاسو، وملهمته الوحيدة.

وتدل صفقة بيع لوحة السيدة الجالسة، على أن سوق الأعمال الفنية أفلت من مقصلة جائحة كورونا، التي تسبب في موجة من الكساد العالمي على كل الأصعدة.

إحداها سعرها 450 مليون دولار.. أغلى اللوحات الفنّية في التاريخ

واشترى المالك السابق للوحة السيدة الجالسة، مقابل 44.6 مليون دولار.

بابلو بيكاسو

وتنافس العديد من عشاق جمع الأعمال الفنية على اللوحة لما يقرب من ثلث الساعة، ويبلغ قياس اللوحة 1,46 × 1,14 متر، ورسمها بيكاسو خلال عام 1932، وبيعت في النهاية في مقابل 90 مليون دولار ، وبلغ سعرها النهائي 103,4 مليون بعد إضافة الرسوم والعمولات.

اقرأ المزيد..بـ7 ملايين ريال.. صيني يشتري أغلى حمامة في العالم

وجاء مبلغ بيع اللوحة ضعف التقدير الأولي الذي وضعته “كريستيز” لهذه اللوحة، والبالغ 55 مليون دولار.

لوحة السيدة الجالسة
لوحة السيدة الجالسة

وتقول بوني برينان؛ رئيسة دار كريستيز أمريكا” بوني برينان في مؤتمر صحافي عبر الإنترنت: إن الحصيلة الجيدة العام لمزاد الخميس الذي بلغ مجموع إيرادته 481 مليون دولار “تعبّر عن العودة الفعلية إلى الوضع الطبيعي”. ولاحظت أن “سوق الفن عادت إلى المسار الصحيح”.

اقرأ أيضًا..تعرّف على أسعار أغلى الغرف الفندقية حول العالم

واستحوذ المالك الحالي للوحة “المرأة الجالسة” عليها قبل ثماني سنوات فحسب، خلال مزاد في لندن في مقابل 28,6 مليون جنيه، أي نحو 44,8 مليون دولار. وبذلك أصبح عدد أعمال بيكاسو التي تجاوز ثمنها العتبة الرمزية البالغة 100 مليون دولار خمس لوحات.

ولم تتجاوز عتبة المئة مليون في المزادات سوى 14 لوحة، وباستثناء بيكاسو، وحده الفنان الإيطالي أميديو موديلياني بيع أكثر من عمل له بثمن يتعدى هذا السقف، إذ له في القائمة لوحتان.

اقرأ المزيد..تعرّف على أغلى وأرخص جنسيات الدول حول العالم

وهي المرة الأولى منذ عامين يبلغ فيها عمل هذا المستوى، بعد بيع لوحة “الرحى” لكلود مونيه في مقابل 110,7 ملايين دولار ضمن مزاد لدار “سوذبيز” في نيويورك العام 2019.

مؤخرًا، بيعت لوحة “إن ذيس كايس” للرسام الأمريكي جان ميشال باسكيا، مقابل 93,1 مليون دولار لدى “كريستيز” في أول مزادات الربيع الكبرى، وهي من الأهم في عالم المزادات.

ويُعد عام 1932 الذي رُسمت خلاله “المرأة الجالسة” الأفضل والأكثر إنتاجًاً في مسيرة بيكاسو، وقد خُصِص عدد كبير من المعارض الكبرى للأعمال التي أنتجها الرسام الإسباني خلال هذه السنة.

موضوعات متعلقة:

اقرأ أيضًا..أحدها سعره 127 مليون دولار.. تعرف على أغلى قصور المشاهير

تكلفته 23 مليون دولار ومخصص للفضاء.. ناسا تختبر أغلى مرحاض في العالم

أغلى اللوحات والأعمال الفنّية حول العالم

 

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.