منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

بوتين يكشف خطط روسيا أثناء رئاسة “بريكس” بعد انضمام المملكة

كشف الرئيس  الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الإثنين، عن خطط بلاده خلال رئاستها لمجموعة “بريكس” عام 2024، وذلك بالتزامن مع انضمام 5 دول جديدة للمجموعة الإقتصادية اعتباراً من اليوم، وهي المملكة العربية السعودية، ومصر، والإمارات، وإثيوبيا، وإيران. لتنضم البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب إفريقيا ، التي كانت أعضاءً في مجموعة بريكس منذ إنشائها في عام 2006.

قد يعجبك..الأرجنتين تنسحب من مجموعة بريكس

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في كلمة ألقاها اليوم بمناسبة رئاسة بلاده لمجموعة “بريكس” في عام 2024، إن روسيا تخطط لعقد 200 حدث متعلق بالمجموعة خلال العام الحالي، موجهاً الدعوة للدول الراغبة في التعاون مع “بريكس”.

وأضاف بوتين، أن روسيا ستعمل على مواصلة تعزيز التفاعل في مجال العلوم والتكنولوجيا المتقدمة والرعاية الصحية والبيئة، وكذلك الثقافة والرياضة والتبادلات الشبابية ومن خلال المجتمع المدني.

 

بريكس
مجموعة بريكس

 

كما ستركز روسيا خلال رئاسة مجموعة “بريكس” على تعزيز تنسيق السياسة الخارجية للدول الأعضاء. والبحث بشكل مشترك عن ردود فعالة على التحديات والتهديدات للأمن والاستقرار الدوليين والإقليميين. موضحاً أن شعار رئاسة روسيا للمجموعة، سيكون “تعزيز التعددية من أجل التنمية والأمن العالميين العادلين”.

بوتين: انضمام المملكة ومصر زاد من هيبة المجموعة

وتحدث الرئيس الروسي عن انضمام المملكة العربية السعودية، ومصر، والإمارات، وإيران وإثيوبيا إلى مجموعة “بريكس”. قائلاً، “هذا يدل بشكل مقنع على تزايد هيبة هذه المجموعة وتعزز دورها في الشؤون العالمية. روسيا ستعمل على إتخاذ كل الخطوات الممكنة، لتسهيل الاندماج المتناغم للمشاركين الجدد في جميع أشكال أنشطتها”.

مجموعة بريكس.. ما هي؟ 

تضم مجموعة بريكس الآن 11 دولة والتي تمثل حوالي 40٪ من سكان العالم و25٪ من الناتج المحلي الإجمالي العالمي. تسعى المجموعة إلى تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين أعضائها. وتطوير اقتصادات أكثر شمولاً واستدامة.

ومن المتوقع أن تستمر المجموعة في النمو والتطور في السنوات القادمة. كما تسعى المجموعة إلى لعب دور أكثر أهمية في الاقتصاد العالمي. وتعزيز التعاون بين البلدان الناشئة.

واتفقت الدول الأعضاء خلال قمة “بريكس” الأخيرة التي أقيمت في جنوب إفريقيا، إنشاء صندوق بقيمة 100 مليار دولار لدعم البلدان النامية في مواجهة تغير المناخ. كما اتفقت على تعزيز التعاون في مجال الطاقة المتجددة والتكنولوجيات الخضراء.

 

موضوعات ذات صلة..

المملكة ومصر تجذبان اهتمام 30 دولة لإقامة شراكات في بريكس

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.