منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

بن داوود تشتري أسهم حوافز الموظفين بقيمة 15 مليون ريال.. هوامير البورصة

0

أعلنت  شركة بن داوود القابضة – بن داود،  عن إتمام عملية شراء أسهمها المخصصة، لبرنامج أسهم حوافز الموظفين طويلة الأجل.

أوضحت الشركة في بيان لها اليوم الخميس، على تداول السعودية، أنها انتهت من شراء مليوني سهم (تمثل 0.175% من أسهم الشركة)، بقيمة بلغت نحو 15 مليون ريال، (حسب متوسط سعر الشراء لدى هوامير البورصة والذي يعادل 7.49 ريال للسهم).

 

أشارت إلى أن جمعيتها العامة غير العادية، كانت وافقت بتاريخ 2023/05/29 الموافق 1445/11/21 على شراء الأسهم، والاحتفاظ بها لفترة أقصاها 12 شهرًا من تاريخ قرار الجمعية العامة غير العادية.

كما أشارت إلى أن هذه الخطوة، تأتي ضمن مساعي الشركة لاستقطاب الكفاءات والكوادر المتميزة والاحتفاظ بها، وتحفيزها لمزيد من الأداء مما يساهم في تحقيق الرؤية الاستراتيجية، لشركة بن داود القابضة.

 

سوق الأسهم - بن داوود - هوامير البورصة
سوق الأسهم – بن داوود – هوامير البورصة

 

أرباح الربع الأول

في حين كشفت النتائج المالية لشركة بن داود القابضة – بن داود، ارتفاع صافي الربح بنسبة 16%، إلى 60.5 مليون ريال، بنهاية الربع الأول من 2024، مقارنة بنحو 52.2 مليون ريال بنهاية الربع المماثل من 2023.

لكن تراجع صافي ربح بن داود بنسبة 50.8%، خلال الربع الأول من 2024، على أساس فصلي. مقارنة بنحو 123 مليون ريال بنهاية الربع السابق.

أوضحت الشركة، أن إيرادات الربع الأول من السنة المالية 2024م بلغت ما قيمته 1.5 مليار  ريال أي بزيادة. بنسبة 6.6% بالمقارنة مع 1.4 مليار ريال خلال نفس الفترة من العام الماضي.

أضافت أن ذلك بسبب أداء العلامتين التجاريتين للمجموعة (أسواق بن داوود وأسواق الدانوب)، فقد سجلت مبيعات. أسواق بن داود زيادة بنسبة 8.5% بالمقارنة مع الربع الأول من السنة المالية 2023م. في حين حققت مبيعات متاجر الدانوب زيادة بنسبة 7.1% بالمقارنة مع الربع الأول من السنة المالية 2023م. بينما جاء التحسن في الأداء نتيجة الاستعدادات الكبيرة. خلال الفترة التي سبقت موسم شهر رمضان المبارك والنجاح المستمر لبرنامج الولاء.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.