منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

بنك الجزيرة يستحوذ على أسهم “سوليدرتي” في “جزيرة تكافل”.. هوامير البورصة

0

هوامير البورصة.. أعلن بنك الجزيرة، اليوم الأربعاء، توقيع اتفاقية شراء أسهم مجموعة “سوليدرتي” القابضة (شركة مساهمة مقفلة بحرينية)، في شركة الجزيرة تكافل تعاوني، البالغ نسبتها 7.05% من رأس مال الشركة.

 

وأكد بنك الجزيرة، عدم ممانعة البنك المركزي السعودي “ساما” على طلب الشراء.

 

وأضاف، أنه يستهدف من تلك العملية تأكيد التزامه بدعم القطاع المالي وتوسيع نطاق تواجده بتنويع استثماراته، موضحًا أن الاتفاقية تعكس تطلعات البنك الإيجابية لنمو قطاع التأمين المستقبلي.

 

سوق الأسهم - البورصات - هوامير البورصة
سوق الأسهم – البورصات – هوامير البورصة

 

صفقة خارج السوق

 

وفي بيان منفصل على “تداول” السعودية، أعلنت شركة الجزيرة تكافل، استلامها إشعارًا من بنك الجزيرة، ومجموعة سوليدرتي القابضة، يتضمن توقيع اتفاقية لشراء أسهم خارج السوق، بحيث يشتري بنك الجزيرة كامل أسهم “سوليدرتي” البالغ عددها 4.65 مليون سهم، بما نسبته 7.05% من رأس مال شركة الجزيرة تكافل تعاوني، من خلال صفقة خاصة.

 

كما ذكرت أن إتمام الصفقة، ينتج عنه أن تصبح حصة بنك الجزيرة، بعد إتمام الصفقة 19.38 مليون سهم، بنسبة 29.36% من أسهم شركة الجزيرة تكافل تعاوني.

 

فيما لن تصبح مجموعة “سوليدرتي” القابضة، مالكة لأي حصة أو أسهم في شركة الجزيرة تكافل تعاوني.

 

وأشارت شركة الجزيرة تكافل، إلى أن الاتفاقية المبرمة بين بنك الجزيرة، و”سوليدرتي”، مع عدم ممانعة هيئة التأمين على الصفقة الخاصة.

 

كما أشارت إلى أن الصفقة الخاصة أبرمت، اليوم، على الجزيرة تكافل، بنحو 4.7 مليون سهم، وبقيمة بلغت 76.2 مليون ريال، ومثلت نحو 7.1% من أسهم الشركة البالغ عددها 66 مليون سهم.

 

هوامير البورصة

 

يذكر أنه يطلق على كبار المتعاملين في سوق الأسهم لقب “هوامير البورصة”.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.