بمشاركة 36 ألف شخص.. ملتقى الخطوط السعودية يستعرض إنجازات المؤسسة وجهود التحول الرقمي

0 255

نظمت المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية، ملتقى مجموعة الخطوط السعودية، أمس الخميس، بمشاركة مايزيد عن 36 ألفًا يمثلون منسوبي المؤسسة وشركاتها ووحداتها الاستراتيجية عبر البث الرقمي، في لقاء يُعد الأضخم منذ تأسيسها.

«الخطوط السعودية» ترفع سعتها المقعدية بنسبة 52%

الملتقى الأكبر في تاريخ الخطوط السعودية

وناقش الملتقى أهم الإنجازات التي حققتها الخطوط السعودية، وأبرز مرتكزات الخطة الاستراتيجية الجديدة التي تم اعتمادها مؤخرًا، وتُعد امتدادًا لبرنامج التحول 2020 الذي حققت مبادراته العديد من المكتسبات، تمثلت في تقديم خدمات ومنتجات جديدة وأسهمت في رفع الكفاءة التشغيلية.

اقرأ المزيد:
«الخطوط السعودية» تنشر متطلبات واشتراطات السفر إلى 38 دولة

وخلال الملتقى، قال المهندس إبراهيم العُمر؛ مدير عام المؤسسة: “إن أولويات المؤسسة تتماشى مع الاستراتيجيات الوطنية لقطاعي الطيران المدني والسياحة، إلى جانب قطاعي الحج والعمرة بما يسهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030”.

وأشار إلى أن الخطوط السعودية تقود حاليًا عودة تدريجية للعمليات بشكل أمن، في ظل الإجراءات الاحترازية التي فرضتها جائحة كورونا.

وأوضح أن الخطوط السعودية ستعتمد بشكل جوهري على التحول الرقمي في جميع عملياتها التشغيلية، ليس فقط من خلال تطوير وتحسين إجراءات العمل الحالية، بل أيضًا عن طريق الابتكار والإبداع في توفير أفضل المنتجات الرقمية والخدمات والاتصال والبنية التحتية، التي تمكن النمو المستمر لقطاعي النقل التجاري والشحن عبر الخطوط السعودية وشركاتها التابعة.

وتابع: الخطوط السعودية ستواصل دعم وتنمية أسطولها، ومن المتوقع استلام 38 طائرة جديدة بحلول عام 2026م، والمقر الرئيس وعملياته سيواصلان العمل من مركزه الرئيس بمدينة جدة، إلى جانب المحطات الرئيسة الأخرى في كلٍ من الرياض والدمام والمدينة المنورة.

 

وأشاد االعُمر بالنجاحات التي حققها مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة منذ افتتاحه أخيرًا وبدء العمليات بالصالة 1، مؤكدًا أن هذه الصالة تشكل ركيزة أساسية وعامل تمكينٍ لنمو الخطوط السعودية من حيث حجم الأسطول وعدد الضيوف، كما أنها تلعب دورًا مهمًا في تحقيق مستهدفات الرؤية، خاصة أن المملكة تستهدف بحلول عام 2030م، نقل أكثر من 300 مليون مسافر سنويًا بمطاراتها كافة.

 

وأثنى على الجهود الجماعية والإنجازات التي حققتها الخطوط السعودية خلال مسيرتها التي تجاوزت 75 عامًا، والتي كان من أبرزها حصولها مؤخرًا على تصنيف الخمس نجوم على مستوى شركات الطيران العالمية من APEX، وتصنيف APEX الماسي لشركات الطيران الأكثر أمانًا صحيًّا والمدعوم من SIMPLIFLYING، وذلك تقديرًا لتطبيق التدابير الصارمة في مجال السلامة والوقاية من فيروس كورونا.

الخطوط السعودية

شركة الخطوط السعودية

شركة الخطوط السعودية للشحن

شركة الخطوط السعودية لهندسة وصناعة الطيران

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.