منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

بمشاركة 1115 متدربًا| غرفتا أبها والباحة يعقدان دورة تدريبية لريادة الأعمال

عقدت غرفة أبها دورة تدريبية لريادة الأعمال، بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية بالباحة، ويأتي ذلك؛ تفعيلًا للتعاون المشتركة بين غرفتي الباحة وأبها.

فدوى أبو يوسف.. من البطالة إلى ريادة الأعمال
ريادة الأعمال
ريادة الأعمال
ريادة الأعمال

وشارك في الدورة مايزيد عن 1115 مشاركًا، واستعرضت برامج ريادة الأعمال، وسبل توطين الوظائف، وسلّطت الورشة الضوء على دور البنوك الوطنية كممول رئيس لبرامج ريادة الأعمال.

اتفاقيات بـ51.8 مليار ريال| حصاد المؤتمر العالمي لريادة الأعمال GEC

كذلك، استعرضت الدورة التدريبية، الفرق بين ريادة الأعمال والاستثمار، وطرق تصحيح وتطوير المنشآت القائمة والمتعثرة، وأساليب تطوير البيئة التنافسية للمشروعات الريادية.

 

وشهدت الدورة توضيح كيفية مساعدة صاحب المنشأة في اكتشاف وتحليل وضع المشروع والتعرف على أسباب التعثر، وأساليب إعادة بناء عمليات تشغيل المشاريع والتنظيم المؤسسي وإنشاء قيمة جديدة للمنشأة، إضافة إلى استعراض نماذج للمشاريع الريادية.

 

وتعليقًا على الدورة التدريبية، قال الدكتور رياض آل عقران؛ الأمين العام لغرفة أبها: “إن هذه الدورة هي إحدى ثمار التعاون المشترك بين غرفتي أبها والباحة”.

 

وأكد أن الدورة تُعد استثمارًا بين الغرفتين، وتأتي لتنمية ورعاية قطاع ريادة الأعمال بمنطقتي عسير والباحة، وتنمية وتطوير الموارد البشرية، والعمل على تطوير بيئة العمل الداخلية، بالإضافة إلى دعم ريادة الأعمال، وتوعية وخدمة وتدريب رُواد ورائدات الأعمال أو من يرغب في إنشاء مشاريع وأفكار جديدة.

 

وأوضح أن برنامج الدورة موجّه لأصحاب المشاريع القائمة من رواد ورائدات الأعمال.

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.