منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

بلينكن يصل العلا استعدادًا لمقابلة ولي العهد بالمخيم الشتوي

وصل وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى مدينة العلا التاريخية في المملكة العربية السعودية، اليوم الإثنين، استعداداً لمقابلة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وكان في استقباله وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان.

قد يعجبك..ولي العهد يستقبل رئيس لجنة الاستخبارات بمجلس الشيوخ الأمريكي

ويعد هذا اللقاء جزءًا من جولة إقليمية يقوم بها بلينكن تهدف إلى تعزيز العلاقات بين الولايات المتحدة وحلفائها في المنطقة، والبحث في القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

لقاء مرتقب مع ولي العهد

ومن المقرر أن يتوجه بلينكن إلى المخيم الشتوي في العلا، حيث سيجري لقاءً مع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع.

ويتوقع أن يناقش اللقاء العلاقات الثنائية بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة، وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، بالإضافة إلى بحث القضايا الإقليمية والدولية، مثل الحرب في أوكرانيا، والأزمة في اليمن، والملف النووي الإيراني.

علاقات تاريخية

ترتبط المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة بعلاقات تاريخية قوية. كما تعد المملكة العربية السعودية شريكًا استراتيجيًا رئيسيًا للولايات المتحدة في الشرق الأوسط.

وتشهد العلاقات بين البلدين تعاونًا وثيقًا في مختلف المجالات، بما في ذلك الأمن والدفاع والطاقة والتجارة والاستثمار.

تعزيز التعاون

يبينما توقع أن يساهم لقاء بلينكن مع الأمير محمد بن سلمان في تعزيز التعاون بين البلدين في المجالات ذات الاهتمام المشترك، والتنسيق بشأن القضايا الإقليمية والدولية.

زيارة مهمة

تعد زيارة بلينكن إلى المملكة العربية السعودية مهمة في ظل التطورات الإقليمية والدولية المتسارعة. كما تمثل فرصةً لتبادل وجهات النظر حول مختلف القضايا، وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

ولي العهد يجتمع مع السيناتور الأمريكي ليندسي غراهام

يذكر أن مساء أمس الأحد اجتمع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، مع السيناتور الأمريكي ليندسي غراهام في المخيم الشتوي بالعلا.

جرى خلال الاجتماع استعراض علاقات الصداقة والشراكة الاستراتيجية بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية، وسبل تعزيزها في مختلف المجالات. كما بحث الجانبان تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية، وعددًا من المسائل ذات الاهتمام المشترك.

مقالات ذات صلة:

ولي العهد يجتمع مع السيناتور الأمريكي ليندسي غراهام في العلا

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.