بقيمة 500 مليون دولار| البنك الدولي يقدم تمويل تنموي لتعزيز جهود مصر

0

أقر مجلس المديرين التنفيذيين لمجموعة البنك الدولي، تمويلًا تنمويًا بقيمة 500 مليون دولار؛ لتعزيز جهود مصر في تحقيق الأمن الغذائي.

 

الاقتصاد المصري

وأوضح البنك، أن التمويل يهدف إلى تقوية صمود الاقتصاد المصري في مواجهة الأزمة الحالية التي يواجهها العالم على مستوى الغذاء، ودعم جهود مصر لتوفير مخزون آمن من القمح.

 

اقرأ أيضًا:
«المركزي السعودي»: تراجع المبيعات عبر نقاط البيع إلى 9.93 مليار ريال

 

صوامع تخزين القمح

وبدورها، قالت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي ومحافظ مصر لدى مجموعة البنك الدولي، إن مصر بدأت في تنفيذ خطة للتوسع في صوامع تخزين القمح التي تعتمد على أحدث التكنولوجيات للحفاظ على القمح وتقليل الهدر.

 

الرقعة الزراعية

وأكدت المشاط، أن الدولة تتوسع بشكل مستمر في زيادة الرقعة الزراعية من المحاصيل الاستراتيجية ومن بينها القمح، وهو ما ساهم في تعزيز قدرتها على تخزين القمح والحبوب وزيادة الجهود المبذولة لتحقيق الأمن الغذائي.

 

اقرأ المزيد:
الديون الخارجية الصينية تبلغ 2.7102 تريليون دولار

 

مشتريات القمح

ويستهدف المشروع، تمويل مشتريات القمح، في سبيل تعزيز قدرة الحكومة المصرية على توفير مخزون آمن استغلالًا للاستثمارات الضخمة التي تم ضخها على مدار السنوات الماضية لزيادة السعات التخزينية وبناء الصوامع ذات التكنولوجيا العالية لتقليل الهدر من القمح.

 

30 مليار دولار

يُذكر أن مجموعة البنك الدولي، كانت قد أعلنت عن إجراءات مستهدفة كجزء من الاستجابة العالمية الشاملة لمواجهة تهديدات الأمن العذائي، من خلال توجيه 30 مليار دولار في المشروعات القائمة والجديدة في مجالات الزراعة والتغذية والحماية الاجتماعية والمياه والري.

 

اقرأ أيضًا:
«السودان المركزي»: الميزان التجاري يسجل عجزًا بلغ 1.2 مليار دولار
الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.