بـ238 مليون دولار.. شاهد| الحصان «جاليليو» يتفوق على «رونالدو وميسي»

0 249

ركزت وسائل إعلام دولية في الآونة الأخيرة، اهتمامها على حصان سباقات أصيل الذي يُطلق عليه اسم “جاليليو” Galileo؛ مملوك لشركة أوروبية، وذلك بسبب قيمته السوقية الخيالية، التي تُقدر بـ 238 مليون دولار أمريكي، ما يعادل حوالي 200 مليون يورو.

جاليليو
جاليليو

قيمة هائلة

تفوقت قيمة “جاليلو”؛  على صفقات انتقال أفضل لاعبي كرة القدم في العالم، مثل “ليونيل ميسي”؛ الذي تبلغ قيمته السوقية 117 مليون دولار، و”كريستيانو رونالدو”؛ الذي تبلغ قيمته 70 مليون دولار أمريكي، و”هاري كين”؛ و”نيمار”.

جاليليو
جاليليو

سلالة أصيلة

وُلد الحصان “جاليليو”؛ عام 1998 في أيرلندا، وهو من سلالة أصيلة مملوك لمزرعة لتربية الخيول تُعرف باسم “Coolmore Stud”، وتوصف بكونها مقرًا لأكبر وأفضل عمليات تربية خيول السباق الأصيلة في العالم.

جاليليو
جاليليو

نسل الفحل العالمي سالدرز ويلز

يعد “جاليليو”؛ من نسل الفحل العالمي سالدرز ويلز؛ والفرس أوربن سيا؛ ابنة مسواكي؛ وحفيد الفحل نورتن دانسر؛ ووالد الأسطورة فرانكل؛ الذي تم تقديره بمبلغ 200 مليون، كما أن له العديد من الأبناء في ليبيا، ولكن أشهرهم: “الفحل باريو؛ إسطبلات طمينة، الفحل جميل العجيلات؛ إسطبلات العروبة، الفحل فخر جنزور؛ إسطبلات ناصر فرندح، الفحل شداد؛ إسطبلات المربي زليتن”، ومن الإنات: الفرس كارتيسيان أم الجواد المنجز؛ الفرس النعامة أم الجواد الساحق؛ الفرس بيبوبا لولا أم الجواد أروجيت”.

اقرأ المزيد:

إغلاق أكبر منجم للماس الوردي في العالم.. بعد 37 عامًا

 

جودلفين
جودلفين

6 سباقات

فاز “جاليلو”؛ في ستة سباقات من أصل ثمانية شارك فيها خلال الفترة ما بين عامي 2000 وحتى 2001، وكان بطل شوط الديربي الانجليزي، وشوط الديربي الأيرالندي، وشوط الملك الجورج والملكة إليزابيت.

جاليليو
جاليليو

أفضل فحل في العالم

تقاعد في عام 2001، وحصل على لقب أفضل جواد في أوروبا، وأصبح الحصان المفضل لدى خبراء ومربيي الخيول، ونتيجة لذلك فقد حقق لمالكيه أرباحًا طائلة حتى بدون المشاركة في سباقات الخيول، كما فاز بلقب أفضل فحل في العالم منذ عام 2008 حتى عام 2019، باستثناء عام 2009 جاء في المرتبة الثانية.

فوز 89 من نسله

شارك أكثر من 300 حصان من نسل “جاليليو” في عالم سباقات الخيول، اعتبارًا من يوليو 2019، فاز نحو 89 منها في سباقات عديدة وفعاليات ذات صلة، وتميز منهم: “فرانكل؛ فاوند؛ استراليا؛ تشرشل؛ قولدي كوفا؛ اوردر اوف سانت جورج؛ يوليسس؛ نيو ابروش”.

جاليليو
جاليليو

اقرأ أيضًا:

عرض أكبر ماسة وردية في روسيا للبيع.. الأربعاء المقبل

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.