500 مليون ريال| “STC”: برنامج (inspireU) يدعم 75 مشروعًا ناشئًا

0

أعلنت مجموعة “إس تي سي” STC، اليوم الأحد، أن برنامج inspireU الداعم للمشاريع الناشئة، قدّم  دعمًا منذ إطلاقه على ثماني دفعات استفاد فيها أكثر من 75 مشروعًا ناشئًا.

 

قيمة الاستثمارات

وأشارت المجموعة، إلى أن قيمة الاستثمارات في المشاريع التي دعمها البرنامج، بلغت أكثر من 500 مليون ريال، فيما بلغت القيمة السوقية للاستثمارات والتعاملات المالية لمنتجات المشاريع التي احتضنها البرنامج أكثر من 10 مليارات ريال.

 

اقرأ أيضًا:
2 مليار و190 مليون ريال| الاستثمار الجريء في السعودية ينمو بنسبة 244%

 

600 ألف وظيفة

وأوضحت، أن المشاريع التي دعمها البرنامج ساهمت في خلق 600 ألف وظيفة تشاركية في سوق المنطقة ويستخدمها أكثر من 40 مليون مستخدم.

 

100 ألف ريال

وأفادت بأن البرنامج يقدم منحة مالية بقيمة 100 ألف ريال، وبرنامجًا تدريبيًا مكثفًا يقدمه خبراء ومستشارون من وادي السيليكون في عدة مجالات.

 

اقرأ المزيد:
الرقابة المالية: أكثر من 15 ألف عميل للتأمين متناهي الصغر سددوا 800 ألف جنيه أقساط

 

ريادة الأعمال

وتعمل مجموعة “إس تي سي” على دعم منظومة ريادة الأعمال عبر عدة مبادرات وخدمات من بينها برنامج inspireU الداعم للمشاريع الناشئة، والذي يعتبر حسب المجموعة واحدًا من أفضل البرامج ومسرعات الأعمال في المنطقة.

 

STC
STC

 

برنامج inspireU

ويساعد برنامج inspireU المشاريع؛ للوصول لأفضل المستثمرين والصناديق الاستثمارية في السوق، على سبيل المثال استثمرت صناديق STV و RAED VC و IMPACT46 وصناديق أخرى العديد من مخرجات البرنامج، وفقًا للشركة.

 

اقرأ أيضًا:
قمة جدة للأمن والتنمية| «السعودية» و«أمريكا» تُبرمان 18 اتفاقية ومذكرة تعاون في عدة مجالات

 

600 ألف ريال

وتبلغ قيمة الخدمات المجانية التي تحصل عليها المشاريع الناشئة من البرنامج قرابة 600 ألف ريال، كما تجد المشاريع الناشئة الدعم والتطوير وتوفير العديد من الخدمات والمنتجات من stc، وكذلك ربطها بالشركات التابعة لها مثل stcPAY.

 

مساحات مكتبية

ويوفر البرنامج مساحات مكتبية لرواد الأعمال والترويج لمشاريعهم وفرصة التواجد والمشاركة في العديد من الفعاليات من ورش العمل والمعارض الوطنية والدولية مثل فعالية LEAP في السعودية و GITEX في الإمارات و VIVATECH في فرنسا، وفقًا للشركة.

 

اقرأ المزيد:
حمدان آل مكتوم يُطلق استراتيجية دبي للميتافيرس

 

تبادل الخبرات

ويلتقي العديد من رواد الأعمال والمرشدين في البرنامج؛ لتبادل الخبرات والاستفادة من الخدمات المجانية من شركاء البرنامج، فالخدمات المقدمة تشمل جهات حكومية مثل وزارة الاستثمار، والقطاع الخاص مثل شركات التسويق.

 

حلم واقع

وأطلق البرنامج شعار “حلم واقع” على الدفعة التاسعة التي تهدف إلى تمكين روّاد الأعمال من تحقيق أحلامهم وتوفير أفضل الخدمات للشركات الناشئة.

 

اقرأ أيضًا:
بـ894 مليون ريال| “STC” تُبرم اتفاقية مع 4 شركات لهذا السبب
الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.