منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

بـ 20 اجتماعًا.. معهد البنك الإسلامي للتنمية يُعزز الصناعة المالية الإسلامية

استضاف معهد البنك الإسلامي للتنمية، 20 اجتماعًا ثنائيًا مع مختلف الشركاء، خلال الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية لعام 2024، واحتفالها باليوبيل الذهبي،  في الفترة من 27 إلى 30 أبريل الماضي.

يأتي ذلك؛ بما يعكس الاهتمام المتزايد بالتمويل الإسلامي لدى العديد من الدول الأعضاء في البنك، والدور المحوري الذي يلعبه المعهد لتعزيز الصناعة المالية الإسلامية. حسبما ذكرت وكالة “واس”.

قد يعجبك..وزير الصناعة يختتم زيارة رسمية إلى قطر

وتناولت الاجتماعات الثنائية، التي ترأسها المدير العام بالإنابة لمعهد البنك الإسلامي للتنمية الدكتور سامي السويلم، مجموعة واسعة من فرص التعاون.

وركزت المناقشات على: بناء القدرات، وتطوير الإطار القانوني والتنظيمي، وهيكلة المنتجات، وتعزيز الشمول المالي، والتمويل المستدام، والتنمية الاقتصادية، وتسريع وتيرة تحقيق أهداف التنمية المستدامة، إضافة إلى بحث مجموعة من الأفكار المبتكرة في مجال تبني التكنولوجيا.

كما ركزت على: الحلول المبتكرة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وبناء المدن الاقتصادية الذكية، إلى جانب دعم العمل المناخي والتمويل الأخضر، وتعزيز التنمية البشرية.

وألقت الاجتماعات، الضوء على إمكانات الحلول المبتكرة مثل: الذكاء الاصطناعي وسلاسل الكتل وغيرها من التقنيات الرقمية.

يُذكر أن الاجتماعات السنوية للبنك الإسلامي للتنمية لعام 2024 فتحت المجال لإجراء مناقشات متعمقة مع أصحاب المصالح، ووضع خطط لتعزيز الاقتصاد والتمويل الإسلامي.

وذلك لتعزيز التنمية المستدامة في الدول الأعضاء للبنك الإسلامي للتنمية، ودعم المجتمعات المسلمة حول العالم.

مقالات ذات صلة:

وزير الصناعة يفتتح جناح “صناعة سعودية” في معرض هانوفر ميسي 2024

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.