بعد يومها الأول.. عملة «إنترنت كومبيوتر» تقفز إلى 45 مليار دولار

0 95

يعدُّ الرمز الرقمي الذي تمَّ طرحه بالأمس، ويطلق عليه اسم “إنترنت كومبيوتر” أحد أكبر العملات المشفَّرة في العالم، بقيمة سوقية تبلغ حوالي 45 مليار دولار.

التصنيف الثامن

وأصبحت العملة ثامن أكبر الأصول الرقمية من بين العشرة الأوائل، وفقًا لتصنيف موقع (CoinMarketCap.com).

نشر أي شيء

ومن المفترض أن يساعد الرمز المميز ودفتر الحسابات الرقمي المرتبط به أيَّ شخص – هم مطورو البرامج أو منشؤو المحتوى – على نشر أي شيء يريدونه على الإنترنت، دون الاضطرار إلى المرور عبر الشركات الرقمية العملاقة مثل شركة “أمازون”، أو شركة “فيسبوك”، أو إلى استخدام الخوادم، أو الخدمات السحابية التجارية.

منافسة عمالقة الإنترنت

من جهته، قال”دومينيك ويليامز”، مؤسس المشروع، تمثِّل الفكرة في تجنب أسوار الشركات المنغلقة، وتقليل التكاليف، إذ يمكن للمستخدمين بناء وسائل التواصل الاجتماعي وغيرها من الخدمات التي تتنافس مع عمالقة الإنترنت.

اقرأ المزيد:

البيتكوين تواصل تراجعها وتتداول عند 54 ألف دولار

عقود ذكية

تستخدم الشبكة الأساسية للعملة عقودًا ذكية، أو برامج برمجية تنفذ المهام، وتتنافس مع أمثال منافستها الأكبر “إيثريوم”، وبذلك تنضمُّ إلى العديد من العملات الأخرى، والشبكات ذات الصلة مثل “بالكادوت”، و “بينانس” – في محاولة سرقة فكرة “إيثريوم”، وتوظيفها لمصلحتهم.

مناقشات عالمية

يأتي طرح “إنترنت كومبيوتر” الأولي في وقت تتمُّ فيه مناقشة العملات المشفَّرة التي تتراوح من “بتكوين” إلى “دوج كوين” في كل مكان من طاولات العشاء إلى البرنامج الأمريكي الكوميدي “ساترداي نايت لايف”.

ارتفاع القيم السوقية

كما أنَّ أسعار العديد من العملات المشفَّرة آخذة في الارتفاع. إذ تبلغ القيمة السوقية الإجمالية لجميع العملات المشفَّرة الآن 2.48 تريليون دولار؛ مما يمثِّل ارتفاعًا من أقل من تريليون دولار في بداية العام.

هبوط مخيب للآمال

لكن كما هو الحال في الفترة التي سبقت عام 2017، من المرجح أنَّ العديد من العملات المشفَّرة البديلة المزعومة، ستهوي قيمتها بشكل مفاجئ ومخيِّب للآمال.

اقرأ أيضًا:

“تسلا” باعت 10% من حيازة البيتكوين لإثبات سيولة العملة الافتراضية

close
012 1

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.