منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

بعد تغير الشقة.. خطوات مهمة للحفاظ على دعم حساب المواطن

أكد برنامج حساب المواطن، على ضرورة تحديث البيانات باستمرار حال حدوث أي تغيير، جاء ذلك في معرض رده على استفسار أحد المواطنين، حول كيفية استمرار التسجيل في حساب المواطن، عقب تغييره الشقة قائلًا: “قمت بتغير الشقة هل يحتاج تعديل السكن للمستفيد بموقع حساب المواطن أو يكتفي بوجود عقد إيجار إلكتروني منصة إيجار؟”.

 

قد يعجبك.. حساب المواطن: دفعة نوفمبر صدرت مشمولة بالدعم الإضافي
في حين أجاب حساب المواطن: “في حال طرأ أي تغيير على البيانات لديك بإمكانك التوجه إلى حسابك. (تفاصيل الطلب، بيانات العنوان) وتحديثها”.
في حين تفاعل حساب خدمة المستفيدين في وقت سابق. مع استفسار حول مدى إمكانية حذف الاعتراض بعد تقديمه في حساب المواطن. كما كان أحد المواطنين قد وجه استفسارا يقول فيه: “سويت اعتراض وأدرجت أنه لدي عقد إيجار في منصة سكني. لكن أنا عندي في منصة إيجار.. كيف أعدل الاعتراض”.
بينما جاء الرد: “في حال تم تقديم اعتراض لا يمكنك إلغاء الاعتراض أو التعديل عليه. والرجاء الانتظار يتم الرد على الاعتراض المقدم في أقرب وقت ممكن” .

 

معلومات عن برنامج حساب المواطن

هو برنامج حكومي سعودي بدأ في شهر ديسمبر 2017، ويهدف لتخفيف الأعباء عن المواطن السعودي وتقديم الدعم المادي. للأسر ذات الدخل المنخفض والمتوسط بالمملكة العربية السعودية، وتعويض المواطنين الذين قد تلحقهم أية مخاطر بسبب التوسعات الاقتصادية. التي تقوم بها المملكة العربية السعودية، وكذلك لضمان حياة أفضل لمواطنيها.
كما يهدف البرنامج إلى تحقيق الأهداف التالية:
تخفيف الأعباء عن المواطن السعودي وتقديم الدعم المادي للأسر ذات الدخل المنخفض والمتوسط.
تعويض المواطنين الذين قد تلحقهم أية مخاطر بسبب التوسعات الاقتصادية التي تقوم بها المملكة العربية السعودية.
ضمان حياة أفضل لمواطني المملكة العربية السعودية.
في حين يشترط للتسجيل في البرنامج أن يكون المتقدم:
سعودي الجنسية.
مقيمًا إقامة دائمة في المملكة العربية السعودية.
بلغ سن الثامنة عشرة عامًا فأكثر.
لديه حساب بنكي ساري المفعول.
لا يتجاوز الدخل الشهري للأسرة 10 آلاف ريال سعودي.
كما يتم التسجيل في البرنامج من خلال الموقع الإلكتروني للبرنامج أو تطبيق الهاتف المحمول. بينما يمكن للمستفيدين تسجيل بياناتهم ومتابعتها من خلال الموقع الإلكتروني أو التطبيق.

مقالات ذات صلة:

برنامج حساب المواطن يعلن أسباب قطع الدعم عن هولاء

 

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.